TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة "دياب" بـ63 صوتاً

البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة "دياب" بـ63 صوتاً
جلسة التصويت - وكالة

مباشر: حازت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، على ثقة مجلس النواب بـ63 صوتا من أصل 84 نائبا.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، برفض 20 نائبا منح الثقة لحكومة "دياب"، في حين امتنع نائب واحد عن التصويت.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد وقّع في 21 يناير/ كانون الثاني على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

وأكد دياب -ردا على مداخلات النواب – أن هذه الحكومة هي السلطة التنفيذية لكنها حكومة غير مسيسة وإن كان لوزرائها هوى سياسيا، إلا أنهم ينسجمون مع الإطار العام الذي وضعته من اليوم الأول لتكليف، متابعا: "هي حكومة اختصاصيين غير حزبيين، ولأننا كذلك فقد أخضعنا أنفسنا لمعمودية صعبة لنتمكن من حل معادلة معقدة".

وأضاف دياب: "لولا انتفاضة اللبنانيين لما كانت هذه الحكومة وهي محكومة بحمل مطالب اللبنانيين واطلاق مسار الإنقاذ، فالتحديات تكاد تكون كارثية والقدرة على تجاوزها هشة".

وتابع رئيس الوزراء: "ستعمل الحكومة على إدارة تشاركية مع مكونات المجتمع اللبناني كافة من أجل الإنقاذ، وكرة النار تتدحرج بسرعة والحكومة تحاول وضع عوائق أمامها لوقفها وتخفيف اندفاعتها".

واستطرد دياب: "لبنان يمر بمرحلة عصيبة غير مسبوقة والعبور بأمان أمر أقرب إلى المستحيل من دون قوة دفع خارجية بالإضافة إلى القوة الداخلية".

واختتم دياب: "الحكومة ستواجه التحديات بخطة ومنهجية وصلابة ولا أحد من الوزراء يريد منافسة أي نائب أو زعيم بل نريد الإنقاذ وخدمة الناس وسنعمل لكل اللبنانيين.. همنا الآن كيف نحمي أموال الناس في المصارف ونحافظ على الاستقرار النقدي".

 

ترشيحات

محدث.. ارتفاع الأسهم الأوروبية لمستويات قياسية جديدة في الختام

البطالة في جنوب إفريقيا تستقر عند أعلى مستوى بـ11 عاماً

السيسي: نحرص على الاستفادة من "بكتل" الأمريكية في 3 قطاعات