TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. أبرز 12 معلومة عن "قمة العرب للطيران" في الإمارات

تقرير.. أبرز 12 معلومة عن "قمة العرب للطيران" في الإمارات
خلال فعاليات اليوم الأول لقمة العرب للطيران

مالك سلامة – مباشر: انطلقت فعاليات النسخة التاسعة من "قمة العرب للطيران"، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، يوم الاثنين في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات برأس الخيمة.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز المعلومات عن هذه القمة التي تستضيفها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات خلال الفترة من يوم الاثنين 28 فبراير الماضي حتى الأربعاء 2 مارس الجاري.

  1.  قمة العرب للطيران هي مبادرة تلتزم بتطوير قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي عبر توفير منصة مثالية للحوارات البناءة حول التعاون بين القطاعين العام والخاص.
  2. تقدم قمة العرب للطيران منصة مثالية للوجهات ومشغلي القطاع وجميع الأطراف المعنية للالتقاء وجهاً لوجه والمضي على طريق التعافي الكامل.
  3. تقام الدورة الحالية للقمة تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"، ويجتمع فيها المئات من خبراء القطاع الدوليين والمحليين وممثلي وسائل الإعلام لمناقشة مجموعة متنوعة من موضوعات الطيران والسياحة.
  4. تنعقد القمة الرئيسية في 1 مارس/آذار بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين في القطاع، وتتضمن جلسات حوارية لمناقشة واقع النقل الجوي والسياحة في العالم العربي وتأثيره على الاقتصاد العالمي.
  5.  تدور محاور قمة العرب للطيران حول وضع الخطط لتفادي العقبات التي قد تعترض قطاع الطيران في المستقبل, وتأثير ارتفاع أسعار النفط على أرباح شركات الطيران وعلى القطاع بشكل عام.
  6.  تناقش القمة آليات إدارة التكاليف والتحوط من أسعار الوقود, وتأثير زيادة أسعار النفط على تذاكر الطيران, وتوقعات زيادة أسطول الطائرات مع توقعات عودة نشاط القطاع إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول 2023.
  7. تجمع القمة تحت مظلتها أيضاً العديد من خبراء السياحة لمناقشة الآفاق المستقبلية لهذا القطاع، إلى جانب تنظيم حلقات نقاش أخرى حول استدامة المطارات، ووجهات المستقبل، وتوقعات المسافرين.
  8. يجتمع نخبة من كبار قادة الطيران والسياحة لمناقشة سبل ازدهار شركات الطيران، والنماذج التشغيلية الجديدة، وقصص النجاح المرتكزة على الخبرات والمعارف الفريدة لهذه الشركات.
  9. يتضمن جدول أعمال القمة في يومها الأول ورش عمل تتناول مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالممارسات الإقليمية والدولية لقطاعات السياحة والطيران والمطارات وغيرها.
  10. تهدف دورة هذا العام إلى وضع خارطة طريق للتعافي بعد جائحة "كوفيد-19"، ونشر الرسائل الأبرز الناجمة عن مناقشة الموضوعات والقضايا المهمة، وتبادل المعارف.
  11. تلعب قمة العرب للطيران دوراً محورياً في جمع الشركاء الرئيسيين وصناع القرار على مستوى القطاع لمناقشة كيف يمكن ضمان النمو في المستقبل.
  12. تحظى قمة العرب للطيران بدعم واسع من الحكومات العربية, وتنعقد نسخة عام 2022 بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وبدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين.

ترشيحات:

وكالة الطاقة الذرية تدعو لحماية المنشآت النووية الأوكرانية من أي عمل عسكري