TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وتونس تبحثان التبادل التجاري ودعم التعاون المشترك خلال2020

مصر وتونس تبحثان التبادل التجاري ودعم التعاون المشترك خلال2020
أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال مكتب التمثيل التجاري المصري بتونس، إنه هناك اجتماعات بين مصر وتونس خلال العام الجاري، لبحث سبل تنمية التبادل التجاري ودعم التعاون المشترك.

وأضاف المكتب التجاري المصري، اليوم الخميس، أن هذه الاجتماعات المرتقبة تأتي في سياق الزيارات المتبادلة لمجلس الأعمال، مشيراً إلى أن وفدا من الجانب المصري ممثلاً في جمعية رجال الأعمال زار تونس في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019، لبحث سبل تنميه العلاقات بين الجانبين.

وأشار المكتب، إلى أنه من المتوقع خلال هذا العام 2020 قيام وفد من الجانب التونسي بزيارة مصر حسب ما تم الاتفاق عليه إبان إنشاء المجلس من تبادل الزيارات سنوياً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت، إلى أن جهود المكتب نجحت في إعادة إحياء مجلس الأعمال بين مصر وتونس، وقد أسفرت عن التوقيع على مجلس أعمال مشترك بين جمعية رجال الأعمال وكونفدرالية المؤسسات التونسية برئاسة عبد العليم نوارة من الجانب المصري، وجابر الحوات من الجانب التونسي في شهر نوفمبر عام 2018.

وبين، أن المجلس يهدف إلى تعزيز وتنشيط وتدفق التجارة والاستثمار بين البلدين من خلال تعزيز أواصر الشراكة بين مجتمع رجال الأعمال وتوفير الفرص للتعرف على أفضل سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ونوه، بأن اجتماعات الدورة السادسة عشر للجنة العليا المشتركة المصرية التونسية، أكدت خلال اجتماعاتها في نوفمبر 2017 بالقاهرة على أهمية دعم العلاقات بين البلدين للوصول لشراكة حقيقية عن طريق الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة بين البلدين والعمل سويا على إزالة معوقات زيادة التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين والعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية.

وتابع المكتب، أنه تم خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في 2017 الاتفاق على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 600 مليون دولار، وهو ما تم تنفيذه بالفعل وارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس في عام 2019 ليصل إلى 572.3 مليون دولار، بزيادة تقدر بنحو 100 مليون دولا عن العام الماضي 2018، والذي كان حجم التجارة فيه 486.3 مليون دولار أمريكي.

ترشيحات ..

مصر للطيران تُعلق رحلاتها مع الصين لمواجهة "كورونا"

الوزراء المصري يوجّه بإعداد حوافز لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية

وزيرة: إدراج مصر لأول مرة بمؤشر بلومبرج للابتكار

8.5 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر في 2019