TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعطيل العمل بالمدارس التونسية السبت القادم

تعطيل العمل بالمدارس التونسية السبت القادم
طلاب بإحدى المدارس في تونس

مباشر: قررت وزارة التربية التونسية تعطيل العمل بالمدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد العمومية يوم السبت القادم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان ، اليوم الأربعاء، إلى أن سيتم استئناف العمل بالمدارس يوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيانها،أن هذا يأني في إطار الإعداد لعملية الاقتراع الخاصة بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المزمع اجرائها يوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس، فوز قيس سعيد ونبيل القروي بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، ومرورهما إلى جولة الإعادة، بعد حصولهما على النسبة الأكبر من الأصوات، وعدم حصول أى مترشح للانتخابات الرئاسية على 50 بالمائة من الأصوات.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول، بحصوله على 620.711 ألف صوت بنسبة  18.4 بالمائة من أصوات الناخبين ، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 525.517 صوت بنسبة 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين.

وأجريت انتخابات الرئاسة بين 26 مرشحاً، يوم 15 سبتمبر / أيلول الماضي داخل تونس ، بينما بدأت عمليات تصويت التونسيين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفاً للراحل الباجي قايد السبسي، يوم 13 سبتمبر / أيلول الماضي.

وحددت الهيئة العليا للانتخابات، موعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، يوم 13 أكتوبر/ تشربن الأول الجاري.

 

ترشيحات:

العليا للانتخابات التونسية تنفي إجراء تغييرات بين أعضائها

"التربية التونسية" تنفي الاقتطاع من أجور المعلمين

تونس تكشف المخصص للأجور والدعم بميزانية 2020

العجز التجاري لتونس يقترب من 15 مليار دينار