TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. تأجيل "إكسبو دبي" إلى أكتوبر 2021

رسمياً.. تأجيل "إكسبو دبي" إلى أكتوبر 2021
إكسبو دبي

 

أبوظبي – مباشر: أقرت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض رسمياً تأجيل موعد "اكسبو 2020 دبي" لمدة سنة. 

وبحسب البيان الذي أصدره المكتب اليوم الجمعة، من مقره بباريس، فقد صار الموعد الرسمي الجديد لإنعقاد الحدث بعد إقرار التأجيل هي الفترة من مطلع أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022، على أن يحتفظ الحدث باسمه القديم، وهو "اكسبو 2020 دبي".

ويذكر أنه تم فتح باب التصويت في 24 أبريل/ نيسان الماضي لتصويت الدول الأعضاء، بعد أن اقترحت لجنة المعارض في دبي، تأجيل إكسبو لمدة عام، لمنح الدول المشاركة فرصة لتجاوز آثار كورونا، والمشاركة بفاعلية أفضل العام المقبل.

وأوضح الاتحاد، أنه تم الوصول إلى أغلبية الثلثين من الأعضاء في وقت مبكر في 4 مايو، مع بقاء التصويت مفتوحًا وفقًا لتوصية اللجنة التنفيذية حتى 29 مايو في الساعة 6 مساءً.

وقال ديميتري كيركنتزيز، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: "أرحب بهذا التعبير المدهش للدعم الذي أبداه المجتمع الدولي لتأجيل إكسبو 2020 دبي، في الوضع غير مسبوق".

وأكد، أن استجابة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ودولنا الأعضاء تظهر الروابط القوية التي تربطنا والالتزام المشترك الذي نقدمه لتقديم معرض عالمي شامل بحق.

وأشار، إلى أن الصعوبات التي أثارها جائحة Covid-19 توضيح أهمية تبادل الحلول وتنسيق أعمالنا.

وصرح: "الوقت الذي نقضيه منفصلين يقودنا إلى التفكير في أهمية التواجد معًا، ويذكرنا أنه حتى في العصر الرقمي ، فإن التجارب المشتركة هي جوهر إنسانيتنا، يتطلع العالم الآن أكثر من أي وقت مضى إلى إكسبو 2020 دبي للتواصل والتأمل والاحتفال بالمستقبل ".

ترشيحات

تونس تسجل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا "وافدة من الخارج"

وكالة: اشتباكات على الحدود مع إثيوبيا تسفر عن مقتل وإصابة عسكريين سودانيين

الأسهم الأوروبية تتراجع بالمستهل مع تصعيد التوترات بين واشنطن وبكين

السعودية تعود لصدارة موردي النفط إلى اليابان.. والكويت تسجل مستوى قياسياً