TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستضيف مجالس المستقبل العالمية لمدة 5 أعوام

الإمارات تستضيف مجالس المستقبل العالمية لمدة 5 أعوام
توقيع الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت حكومة الإمارات على هامش منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا، أن الدولة ستستضيف أعمال اجتماعات مجالس المستقبل العالمية لمدة 5 أعوام مقبلة، بداية من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأفادت حكومة الإمارات، اليوم الجمعة، أن الإعلان عن استضافة مجالس المستقبل العالمية لمدة 5 أعوام، جاء بالتزامن مع توقيع وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، مع مؤسس منتدى دافوس ورئيس مجلسه التنفيذي، كلاوس شواب، شراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي.

ويشار، إلى أن دولة الإمارات ستنظم بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعات مجالس المستقبل في نوفمبر المقبل تزامناً مع معرض اكسبو 2020 في دبي، والتي تستضيف أكثر من 600 شخصية عالمية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وستمثل اجتماعات مجالس المستقبل، منصة عالمية للمشاركين لمناقشة مواضيع عدة تضم ملامح وأدوار الحكومات في مواكبة التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة، وتعزيز المهارات المستقبلية، وتنمية الكوادر، ووضع روئ استباقية لتحديات المستقبل.

ويركز الحدث الذي سيعقد في إكسبو 2020 على مستقبل القطاعات الحيوية، ووضع رؤى استراتيجية تعزّز جهود العالم في رحلة الانتقال إلى المستقبل، وتبحث العديد من المحاور التي تتضمن التحديات الحالية والمستقبلية، وأفضل الحلول لمواجهتها.

كما ستستشرف الاجتماعات التحولات المتوقعة، وأهم الفرص التي يمكن تشكيلها، والاستفادة منها في تصميم مبادرات المستقبل ضمن مجالات الاقتصاد، والتكنولوجيا، والتحولات الجيوسياسية، والبنية التحتية، والصحة والمجتمع.

ترشيحات

الإمارات تدعم المنتدى الاقتصادي العالمي لتطوير مهارات مليار شخص

الأوضاع في ليبيا وإيران والسودان بمباحثات وزيرا خارجية ...