TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيمانول" توقع اتفاقية لإنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة

"كيمانول" توقع اتفاقية لإنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة
مصنع تابع لشركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"
update company info
2001.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"، عن آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعَّة مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI) لتوريد الميثانول واستكشاف الفرص المستقبلية في مجال المنتجات البتروكيميائية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد أنه تم توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية، بهدف إنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة وعلى رأسها منتج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين، والكاولين كلوريد، وثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل، وكبريتات ثنائي الميثيل، ومشتقات الكلورين، وبولي ألفا أوفلينات، والمذيبات العطرية.

وأشارت إلى أنه ستكون حصة كيمانول في هذه الشركة الجديدة التي سيكون مقرها مدينة الجبيل الصناعية 60% مقابل 40% للشركة العالمية للصناعات التحويلية.

كما لفتت إلى أنها تستهدف من خلال هذه الشركة أن تصبح واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيميائية المتخصصة في المنطقة خاصة وأن جميع المنتجات التي تستهدفها الشركة ستكون الأولى من نوعها في المنطقة. 

وبينت الشركة أنه ستستخدم هذه المنتجات في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، والأدوية، والأسمدة الزراعية، ومواد البناء، وإنتاج مدخلات الوقود، واستخلاص الغازات المضرة للبيئة، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه، وإعادة تدويرالمحفزات، وإنتاج مواد الطلاء.

وقالت إنه سوف يتم تحديد الأثر المالي لهذه الشركة ومشروعاتها حين الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بالمشاريع الجديدة وانتهاء كافة الاتفاقيات ذات العلاقة، وإنه سيتم الإلان لاحقاً عن أية مستجدات أو تطورات في هذا الصدد.

وأعلنت "كيمانول"، في أكتوبر / كانون الأول 2022، عن توقيع اتفاقية تعاون رئيسية مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية بهدف الدخول في شراكة استراتيجية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"كيمانول" تعلن تطورات مشروع توسعة مصنع الميثانول

"كيمانول" تعتزم شراء 5% من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

أرباح "كيمانول" تهبط 63% بالربع الثالث 2022 لانخفاض أسعار البيع وارتفاع التكلفة