TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي يؤكد على ضرورة ثقة الأسواق العالمية بتحالف "أوبك+"

وزير الطاقة السعودي يؤكد على ضرورة ثقة الأسواق العالمية بتحالف "أوبك+"
كلمة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي خلال المؤتمر العالمي الـ 44 لاقتصاديات الطاقة

الرياض - مباشر: أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي على ضرورة الثقة في تخالف "أوبك +"، مشدداً على أن "الحذر" أفضل نهج للتعامل مع أسواق الطاقة.

وقال الوزير على هامش كلمته في المؤتمر العالمي الـ 44 لاقتصاديات الطاقة، متحدثاً عن دور المؤسسات المختلفة في دعم تحول الطاقة العالمي، أمس السبت، "لو وثق الناس بنا في ذلك الوقت؛ لما واجهنا المخاوف التي حدثت".

وأشار الوزير إلى ارتفاع الأسعار إلى ما يقرب من 100 دولار للبرميل بعد إعلان تحالف "أوبك +" عن خطوته، وهي مجموعة تضم 23 دولة بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا.

وأضاف: "نحن مجموعة مسؤولة من الدول، نضع كل قضايا السياسة المتعلقة بأسواق الطاقة والنفط في سلة واحدة.. لكننا لا ننخرط في القضايا السياسية".

وأوضح الوزير أن كل ما يسمى بالعقوبات والحظر ونقص الاستثمارات سيتحول إلى شيء واحد،  وهو نقص إمدادات الطاقة بجميع أنواعها بينما نحن في أمس الحاجة إليها".

وأكد الوزير أن المملكة تعمل على إرسال الغاز البترولي المسال إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن هذا الغاز يستخدم عادة وقوداً لأغراض الطبخ والتدفئة.

وكانت لجنة مراقبة السوق التابعة لتحالف "أوبك +" اجتمعت، يوم الأربعاء الماضي، وأوصت بالحفاظ على استقرار إنتاج الخام، وسط حالة من عدم اليقين بشأن قوة الانتعاش الاقتصادي الصيني، وحجم الصادرات الروسية، وتشديد الدول الغربية للعقوبات على موسكو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بالسعودية.. وثقة الشركات عند أعلى معدلاتها في عامين

أمر ملكي بتعيين أيمن السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي

السعودية وفرنسا تبحثان تطوير التعاون بكافة المجالات والمستجدات الدولية

أيمن السياري العاشر.. تعرف على محافظي البنك المركزي السعودي تاريخياً