TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وسلطنة عمان توقعان برنامجاً تنفيذياً لدعم نمو الاقتصاد الرقمي

السعودية وسلطنة عمان توقعان برنامجاً تنفيذياً لدعم نمو الاقتصاد الرقمي
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، برنامجاً تنفيذياً في مجال البنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات واستثمار الكابلات البحرية.

وأوضحت وزارة الاتصالات السعودية، في بيان، أن البرنامج التنفيذي الذي رعى توقيعه كل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة، ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية سعيد بن حمود المعولي، يأتي تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية والمنبثقة من مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى استغلال الموقع الجغرافي للدولتين وتعزيز الاستثمار في الكابلات البحرية والأرضية التي تمر خلالهما؛ وإيجاد بيئة عمل مشتركة لتعزيز التعاون في مجال البنى الأساسية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ ومجال الربط الرقمي عالي السرعة لتبادل البيانات.

كما يستهدف البرنامج التنفيذي وضع خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي عبر الكيانات الاستثمارية والشركات المرخصة، وتوسيع الاستثمار في مراكز البيانات والخدمات السحابية العالمية التي تستهدف التواجد الإقليمي لتعظيم الفائدة للمنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تعتمد اتفاقية النقل بالعبور "الترانزيت" بين الدول العربية المعدلة

أمر ملكي بتعيين أيمن السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي

السعودية وفرنسا تبحثان تطوير التعاون بكافة المجالات والمستجدات الدولية

أيمن السياري العاشر.. تعرف على محافظي البنك المركزي السعودي تاريخياً