TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي": إطلاق خدمة "أبل باي" للدفع الإلكتروني بعد استيفاء المتطلبات

"المركزي الكويتي": إطلاق خدمة "أبل باي" للدفع الإلكتروني بعد استيفاء المتطلبات
بنك الكويت المركزي

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت المركزي إطلاق عدد من البنوك الكويتية لخدمة "أبل باي" المقدمة من شركة أبل العالمية في السوق المحلي؛ وذلك بعد استيفاء المتطلبات القانونية للجهات الرقابية الأخرى.

وأكد البنك، في بيان له اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على دعم وتطوير خدمات الدفع الرقمية المقدمة للجمهور؛ بما يوفر خدمات سهلة وسريعة وفق أعلى المعايير الأمنية التي تكفل حماية البيانات المصرفية للعملاء.

أشار إلى أن منذ عام 2019 بدأ في منح موافقاته للبنوك الكويتية التي تقدمت بطلب بشأن تقديم خدمة "أبل باي" في السوق الكويتية؛ بهدف تطوير خدمات الدفع الرقمية بكافة أشكالها.

قال إن  ذلك فتح المجال أمام شركة "أبل" للعمل على استيفاء بقية المتطلبات القانونية من الجهات الرقابية الأخرى؛ تمهيداً لإطلاق الخدمة.

أوضح "المركزي" أن عدداً من البنوك الكويتية قد شرعت بتوفير خدمة أبل باي اعتباراً من 6 ديسمبر الجاري، في حين تعمل بقية البنوك على إطلاق الخدمة في الفترة المقبلة.

نوه بالاختبارات التي قامت بها البنوك الكويتية وشركة الخدمات الإلكترونية المشتركة (كي-نت) قبل إطلاق الخدمة لضمان أعلى مستويات الأمان والخصوصية.

وأكد البنك حرصه على توفير بيئة محفزة للتقنيات المالية الحديثة ومن بينها خدمات الدفع الإلكتروني؛ بهدف الاستفادة من التطورات التقنية في رفع كفاءة نظم المدفوعات في الكويت بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

يُشار إلى أن بنك الكويت المركزي قد سبق له أن منح الموافقات لخدمات الدفع الرقمي المماثلة ومن بينها خدمة "سامسونغ باي" و"فت بت" التي تعمل في السوق الكويتي منذ سنوات، وبعد الشروع في تقديم خدمة "أبل باي" تكون خدمات الدفع الرقمي العالمية الرئيسية متوفرة في الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بوتين: خطر اندلاع حرب نووية يتصاعد.. وروسيا ستدافع عن نفسها

لجنة لـ"الأمة الكويتي" توافق على إضافة ربات البيوت إلى قانون التأمين الصحي

"أعيان للإجارة" ترفع ملكيتها في "توازن القابضة" إلى 43.8%