TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يناقش مشروع إدارة الهوية الرقمية وتعديل نظام العمل التطوعي

الشورى السعودي يناقش مشروع إدارة الهوية الرقمية وتعديل نظام العمل التطوعي
مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: يعقد مجلس الشورى غداً الاثنين جلسته العادية الثانية عشرة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة؛ لمناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله الأسبوع القادم.

وقال مجلس الشورى، في بيان له، إن جدول أعمال جلسة المجلس يتضمن مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية بشأن مقترح مشروع إدارة الهوية الرقمية؛ المقدم استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس، بعد أن أتمت اللجنة دراسة المشروع وقدمت عليه توصيتها.

وأضاف المجلس، أنه سيناقش غداً كذلك تقريراً مقدماً من لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ بشأن مشروع اللائحة التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع اللائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث عكفت اللجنة خلال المدة الماضية على دراسة مشروع اللائحة وقدمت عليه توصيتها لعرضها أمام المجلس.

وأشار إلى أنه في ذات الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن تعديل نظام معهد الإدارة بنقل إصدار تراخيص مهنة الاستشارات الإدارية من وزارة التجارة إلى المعهد.

وعلى صعيد أعمال الجلسة العادية الثالثة عشرة التي يعقدها المجلس الثلاثاء المقبل، أوضح الشورى، أنه سيناقش تقريراً تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع مذكرة اتفاق لانضمام المملكة إلى المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة مشروع المذكرة.

كما يدرس المجلس تقريراً مقدماً من لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن تعديل نظام العمل التطوعي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/70) وتاريخ 27/5/1441هـ، وتقريراً من لجنة التجارة والاستثمار، بشأن جدول الالتزامات المحدث للمملكة للتجارة في الخدمات في إطار منظمة التجارة العالمية.

وأفاد مجلس الشورى، بأن جدول أعمال خلال هذه الجلسة يشمل التصويت على عددٍ من توصيات لجنة التجارة والاستثمار، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات للعام المالي 1442/1443هـ؛ وذلك بعد أن يطلع المجلس على وجهة نظر اللجنة بشأن مقترحات الأعضاء واستفساراتهم التي طرحت أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ونوه المجلس، بأن جدول أعمال هذه الجلسة يتضمن أيضاً مناقشة تقرير مقدم من اللجنة المالية والاقتصادية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بشأن إدارة الضرائب بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية والهيئة الوطنية للضرائب والجمارك في المجر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إحكام": انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات في السعودية 29 نوفمبر

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ254 مليار دولار في 9 أشهر

القصبي: نظام المعالجات التجارية يحمي الصناعة السعودية من ضرر الواردات المغرقة

الصندوق العقاري السعودي يودع 891 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين