TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: اجتماعات "أوبك +" تستهدف تحقيق استقرار أسواق الخام

وزير النفط الكويتي: اجتماعات "أوبك +" تستهدف تحقيق استقرار أسواق الخام
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أكد محمد الفارس، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة الكويتي، اليوم الثلاثاء، أهمية اجتماعات تحالف "أوبك +" في تحقيق استقرار أسواق النفط من خلال موازنة آلية العرض والطلب وتوفير الكميات المطلوبة التي تحتاجها السوق.

جاء ذلك في تصريح للوزير الفارس لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ3 لتحالف "أوبك +" الذي يضم أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ودول نفطية أخرى غدا الأربعاء.

وقال الوزير الفارس، إن هذا الاجتماع هو "استمرار للاجتماعات الشهرية التي يعقدها التحالف لمراجعة سياسات الإنتاج وسيركز على متابعة وضع السوق النفطية العالمية وما يتعلق بالاتفاقيات التي تم اعتمادها في الاجتماعات السابقة وتمديدها".

وحول موقف الكويت من التوجهات السائدة نحو خفض كبير في الإنتاج قد يصل إلى مليون برميل يوميا قال الفارس، إن "هذا الموضوع ستتم مناقشته اثناء الاجتماع الوزاري وسيتخذ الوزراء القرار المناسب بشأنه بناء على التقارير التي سترفعها اللجان الفنية المختصة إلى الاجتماع الوزاري لـ"أوبك +" يوم غد الأربعاء".

وشدد في هذا السياق على حرص دولة الكويت الدائم على ضمان استقرار السوق النفطية العالمية ومنع تقلبات الأسعار.

وعن تقييمه لمستويات الأسعار الحالية صرح الفارس، بأن تحالف "أوبك +" يتابع موضوع السعر بل يركز بشكل أساسي على توفير الكميات المطلوبة لحاجة السوق".

وينعقد هذا الاجتماع الاستثنائي لـ "أوبك +" حضوريا بعد أن توقفت الاجتماعات الحضورية في مارس 2020 في ظروف صعبة فرضتها تبعات الحرب في أوكرانيا، لاسيما أزمة الطاقة في أوروبا والتي أثرت سلبا على أسواق النفط العالمية.