TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تؤكد استمرار مراقبة جودة منتجات قطاع البناء بالسوق المحلية

التجارة السعودية تؤكد استمرار مراقبة جودة منتجات قطاع البناء بالسوق المحلية
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: أكدت وزارة التجارة السعودية مراقبتها الدائمة والمستمرة لجودة منتجات قطاع البناء في السوق المحلية (الإسمنت، حديد التسليح، السيراميك)، وضمان وجود علامة الجودة السعودية على تلك المنتجات.

وقالت الوازرة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن نتائج الزيارات التفتيشية لفرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة أظهرت أن نسبة امتثال المنشآت بلغت 99% من إجمالي المنشآت.

وأضافت التجارة، أن فرق الرقابة الميدانية لوزارة التجارة نفذت 3581 جولة تفتيشية خلال الأسبوع الماضي، على منافذ بيع مواد البناء والتشييد والمستودعات التابعة لها في جميع مناطق المملكة؛ لمراقبة التزامها بجودة منتجات البناء المعروضة وضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وشددت الوزارة، أنها تهدف إلى التأكد من التزام منشآت قطاع مواد البناء بتطبيق أنظمة حماية المستهلك، والتحقق من مطابقة المنتجات لأحكام اللائحة الفنية لمواد البناء للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

ولفتت وزارة التجارة، إلى أنها تقوم بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتحقق من مطابقة منتجات قطاع البناء للمواصفة القياسية المعتمدة، وضبط الممارسات التجارية غير النظامية وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين من الأفراد والمنشآت وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

وزارة الطاقة: استكمال إجراءات نقل ملكية السعودية للكهرباء في شركة تابعة للدولة

تراخيص الاستثمار الأجنبي الجديدة بالسعودية تقفز 673% في الربع الثاني

اتحاد الغرف: تشغيل منفذ سلوى يعزز التجارة البينية بين السعودية وقطر