TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي: استقرار وتوازن السوق البترولية إحدى ركائز استراتيجية المملكة

الوزراء السعودي: استقرار وتوازن السوق البترولية إحدى ركائز استراتيجية المملكة
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء

الرياض – مباشر: أكد مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال  ترأسه الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء بقصر السلام بجدة، على أن  استقرار السوق البترولية وتوازنها يُعد من ركائز استراتيجية المملكة للطاقة.

وأشار المجلس، وفقاَ لما ورد بوكالة الأنباء السعودية ، واس، إلى أن البترول يعتبر عنصراً مهماً في دعم نمو الاقتصاد العالمي، ويتجلى ذلك في دوره المحوري في تأسيس واستمرار اتفاق مجموعة (أوبك بلس) نتيجة مبادراتها لتسريع استقرار الأسواق واستدامة إمداداتها.

وتطرق المجلس إلى ما اشتمل عليه الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس) من قرارات بتعديل مستوى الإنتاج لشهر سبتمبر/ أيلول 2022م، والتأكيد على الأهمية القصوى للالتزام التام بحصص الإنتاج المحددة.

وقررت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، في اجتماعها الوزاري الحادي والثلاثين الذي عقد الأربعاء الماضي، تعديل مستوى الإنتاج للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها، بزيادته بمقدار 100 ألف برميل في اليوم لشهر سبتمبر/ أيلول 2022، حسب الجدول المرفق.

ووفقا للاتفاق الجديد لـ "أوبك+"، من المقرر أن يصل إنتاج المملكة العربية السعودية إلى 11.030 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وهو ما يمثل 41.23% من إجمالي إنتاج أوبك المتوقع خلال الشهر بحسب الاتفاق، أو ما يعادل 25.1% من إنتاج أوبك+.

يذكر أن إنتاج السعودية من النفط الخام يبلغ، وفقا لآخر بيانات منظمة "أوبك"، 10.58 مليون برميل يوميا في شهر يونيو/ حزيران 2022، وهو أعلى مستوى مسجل في أكثر من عامين؛ منذ بلوغ إنتاج المملكة النفطي 12.007 مليون برميل يوميا في شهر أبريل/ نيسان من عام 2020.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

تراخيص الاستثمار الأجنبي الجديدة بالسعودية تقفز 673% في الربع الثاني

اتحاد الغرف: تشغيل منفذ سلوى يعزز التجارة البينية بين السعودية وقطر

السعودية تطلق برنامج "سايبرك" لدعم وتأسيس 60 شركة وطنية بقطاع الأمن السيبراني

إنفوجرافيك.. أصول البنوك السعودية ترتفع 108.95 مليار دولار بنهاية الربع الثاني