TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعات الغانم" تعتزم طرح حصة للاكتتاب العام ببورصة الكويت

"صناعات الغانم" تعتزم طرح حصة للاكتتاب العام ببورصة الكويت
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: تعتزم مجموعة صناعات الغانم طرح حصة أقلية من أسهمها للاكتتاب العام، في السوق الأول ببورصة الكويت.

 قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة قتيبة الغانم في رسالة موقعة للموظفين إن المجموعة في طور دراسة طرح حصة أقلية من مجموعة قتيبة الغانم "صناعات الغانم" للاكتتاب العام في السوق الأول لبورصة الكويت.

وأكد رئيس مجلس الإدارة وفق ما نقلته رويترز اليوم الأحد أن الموضوع لا يزال في مرحلة الدراسة، ولكنه ارتأ مشاركة موظفيه وجهة نظره حول الموضوع.

وتابع:" بينما نحن على مشارف التوسع في قطاعات ومناطق جغرافية، لدي اعتقاد راسخ بأن الانضباط والتدقيق الذي يعد جزءاً أساسيا في رحلة الاكتتاب العام سيساهم في تعزيز مكانتنا لتحقيق هذه الخطط التوسعية الطموحة".

ولفت "الغانم" إلى أن القرار دعم أيضاً بسبب آراء كبار الخبراء حول العالم، الذين يجدون أن الاكتتاب العام هو أحد أفضل الممارسات لإضفاء الطابع المؤسسي على الشركات العائلية، والذي يساهم على استدامتها على المدى الطويل.

 وأضاف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة أن لوائح الشفافية المرتبطة بالاكتتاب العام ودخول مساهمين جدد مع خبرات وآراء مختلفة ومستقلة ستساهم في تعزيز عملية الحوكمة، خاصة عند تضافر جهود مستثمرين محليين مع مستثمرين إقليميين وعالميين للمشاركة في نمو أعمال الشركة وكسب قيمة مضافة.

وذكر:" نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة في تطور أسواق رأس المال في منطقتنا، والتي أصبحت محط اهتمام المستثمرين في كافة أرجاء العالم، وقد تجلى ذلك في عدد من عمليات الاكتتاب التي حظيت بنجاح منقطع النظير، مما يؤكد موائمة البيئة لاتخاذنا مثل هذه الخطوة، وفي ظل جميع ما سبق، قررنا المضي قدما في دراسة هذا الموضوع، إيمانا منا بأنه سيعزز في تطوير واستمرار أعمالنا بشكل مستدام".

يذكر أن "صناعات الغانم" تعد واحدة من أكبر الشركات المملوكة للقطاع الخاص في منطقة الخليج، ولديها أنشطة في 40 دولة في العالم، باستثمارات تقدر بمليارات الدولار، ويمتد تاريخها لأكثر من 100 عام، وتعمل الشركة في عدد كبير من الأنشطة من بينها السيارات وتجارة التجزئة والصناعة والتأمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح البنوك الكويتية ترتفع 42% في الربع الثاني.. مع توزيع نقدي وحيد

"أجيليتي" تستكمل برنامج إعادة التمويل بتوقيع عقود تسهيلات جديدة

"أسواق المال" توافق لـ"مركز سلطان" على إصدار سندات قابلة للتحويل

الدينار الكويتي ينخفض أمام 8 عملات على رأسها اليورو