TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توقع مذكرة لدعم مبادرة تطوير إنتاج التمور والصناعات التحويلية

أرامكو السعودية توقع مذكرة لدعم مبادرة تطوير إنتاج التمور والصناعات التحويلية
مصنع تمور بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وقعت أرامكو السعودية وجمعية النخلة التعاونية بمحافظة الأحساء، مذكرة تفاهم؛ لمبادرة "تطوير إنتاج التمور والصناعات الغذائية التحويلية" بالمحافظة، بحضور أمين أمانة محافظة الأحساء، عصام الملا، ورئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب أرامكو السعودية، مدير عام الشؤون العامة بالشركة، طلال المري، ومن جمعية النخلة التعاونية، وليد العفالق، وذلك في مقر الغرفة التجارية بمحافظة الأحساء، وفقا لبيان لشركة أرامكو السعودية.

وقالت أرامكو، في بيانها، إن المبادرة تهدف لتطوير إنتاج التمور والصناعات الغذائية التحويلية بمحافظة الأحساء، والتي تتضمن في مرحلتها الأولى تجهيز وتشغيل مصنع الجمعية القائم، والذي يشمل إنتاج وتغليف وتسويق المنتجات.

وأضافت أرامكو، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة 200 من المستفيدين من ذوي الدخل المحدود في محافظة الأحساء بشكل مباشر، بالإضافة إلى تقديم عدد من الدورات التدريبية على أساليب الزراعة بحيث تغطي أكبر عدد من المستفيدين بشكل غير مباشر، وذلك ضمن الجهود المشتركة في مجال المسؤولية الاجتماعية من أجل مساندة المستفيدين والمستفيدات من هذه المبادرة وتدريبهم وإيجاد فرص وظيفية لهم.

وتابعت: بالإضافة إلى دعم قطاع زراعة التمور وإنتاج مشتقاتها، وتطوير الصناعات الغذائية التحويلية المتعلقة بالمحاصيل الزراعية في محافظة الأحساء عن طريق تطوير أساليب العناية بها، ونقل الخبرات والتقنية والتدريب لصغار ومتوسطي المزارعين في المحافظة مع التركيز على زراعة النخيل والتمور كمرحلة أولى، بغية الارتقاء بجودة ونوعية التمور لتلبية طلب المستهلكين، إلى جانب المحافظة على المياه وتقنين استهلاكها في إنتاج التمور.

وأشارت أرامكو، إلى أن المبادرة تسعى لرفع الكفاءة الزراعية، وتحسين مهارات المزارعين، وإكسابهم المعارف الحديثة في الإنتاج الزراعي ليحقق هذا القطاع الأهداف الوطنية المنشودة في الوصول للأمن الغذائي، والعمل على رفع مستوى التعبئة النموذجية للصناعات التحويلية لمشتقات التمر.

وبهذه المناسبة، قال النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو، إن توقيع أرامكو مذكرة التفاهم هذه يأتي انسجاما مع الأهداف الوطنية الطموحة وبرنامج "صنع في السعودية "، الذي أطلقه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان؛ بهدف تحقيق نهضة صناعية طموحة، من خلال بناء صناعات تُنَافس محليا وعالميا، وتخلق فرصا وظيفية للمواطنين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجراف..السعودية تبدأ توطين صناعة السيارات الكهربائية باستثمارات عالمية ضخمة

السعودية تستهدف صناعة أكثر من 300 ألف سيارة سنوياً بحلول 2030

الوزراء السعودي يوافق على تنظيم مركز الإقامة المميزة ويعتمد منصة موحدة للتأشيرات

أسعار الحديد بالسعودية تقفز بنهاية أبريل لأعلى مستوى في أكثر من 13 عاماً