TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الجنوبية تنفي استبعاد الصين من الإطار الاقتصادي "IPEF"

كوريا الجنوبية تنفي استبعاد الصين من الإطار الاقتصادي "IPEF"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، التوصيفات التي تشير إلى أن الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ (IPEF) الذي تقترحته الولايات المتحدة يسعى إلى استبعاد الصين من سلاسل التوريد العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول رئاسي قوله إن مخاوف الصين الواضحة بشأن الإطار لا مبرر له، رافضاً أي فصل بين الصين وكوريا الجنوبية، لافتاً إلى أن التجارة البينية وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في العام الماضي.

يشار إلى أن IPEF هي مبادرة اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أكتوبر لضمان استمرار سلاسل التوريد الآمنة والمرنة، ووضع قواعد الاقتصاد الرقمي، والاستثمار في بنية تحتية نظيفة وحديثة وعالية المعايير، وفقاً لـ"أشا".

وأكد المسؤول حديثه قائلاً "قلنا للصينيين إنه ينبغي علينا إنشاء إطار لإدارة سلاسل توريد مستقرة من خلال مفاوضات المتابعة بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين، ونحن بالتأكيد لا نحاول استبعاد الصين".

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" مشاركة كوريا الجنوبية في IPEF خلال قمته مع بايدن في سول يوم السبت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو