TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتنمية" يطلق نسخة من "الضمين" للشركات متناهية الصغر

"قطر للتنمية" يطلق نسخة من "الضمين" للشركات متناهية الصغر
بنك قطر للتنمية

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر للتنمية اليوم الاثنين إطلاق نسخة من برنامج الضمين، خاصة بالشركات متناهية الصغر، وذلك للمرة الأولى في الدولة.

قال عبدالرحمن السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، إن إطلاق البرنامج للشركات متناهية الصغر، يهدف لتدعيم مكانة هذه الشركات وفتح آفاق جديدة أمامها.

ولفت إلى أن البرنامج سيساهم في تطوير منظومة الأعمال الوطنية على صعيد الوصول للتمويل، كما سيتيح قنوات مالية جديدة للضمانات الخاصة بالمشاريع متناهية الصغر بالتعاون مع المؤسسات المالية الشريكة، وفق قنا.

وأكد عبدالرحمن السويدي أن البرنامج حقق منذ إطلاقه قبل 10 أعوام، نجاحات كبيرة، ومكن أكثر من 350 شركة صغيرة ومتوسطة من الحصول على ضمانات تفوق قيمتها مليار ريال قطري، وأن التحديثات التي شهدها البرنامج جاءت لتطوير شروطه بما يتناسب مع طموحات رواد الأعمال.

يذكر أن برنامج الضمين للشركات متناهية الصغر يمتاز بنسبة ربح وشروط مميزة، أهمها: ضمان 100% من قيمة التمويل، وتمكين المشاريع متناهية الصغر من إنشاء تاريخ ائتماني خاص بها دون أن يتطلب ذلك نسبة مساهمة من رواد الأعمال.

وأعلن البنك، في بيان، عن إدخال تحديثات على برنامج الضمين للشركات الصغيرة والمتوسطة (وهو برنامج يشجع البنوك الشريكة على تمويل المشاريع)، وذلك بهدف جذب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الواعدة الساعية للحصول على التمويل لتطوير أعمالها.

 ووفق البيان فالتحديثات جاءت بناءً على مراجعات شملت رواد الأعمال والبنوك الشريكة، وبعد الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية للوقوف على أوجه التطوير بما يصب في صالح الطرفين ويسهل من سرعة الإجراءات ووضوحها وتحسين شروط الضمانات.

وبحسب البيان، أصبحت لبرنامج الضمين للشركات الصغيرة والمتوسطة، بعد التحديثات الجديدة، امتيازات عدة، من بينها ضمان يغطي نسبة 100% من قيمة التمويل الذي يصل إلى 15 مليون ريال قطري بنسبة ربح وشروط تنافسية.

ترشيحات:

10 مليارات دولار إنفاق القطريين على السياحة بالخارج في 2021

عدد السفن المستقبلة في موانئ قطر ينخفض 12% بالربع الأول

"الضرائب القطرية" تحدد آخر أجل لتقديم الإقرار السنوي

"الريان": استكمال الإجراءات لبدء تنفيذ قرار رفع تملك الأجانب