TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يدعو الولايات المتحدة لتجديد اتفاقية منحة القمح لعام 2022

الأردن يدعو الولايات المتحدة لتجديد اتفاقية منحة القمح لعام 2022

مباشر: بحث يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، مع وزير الزراعة والتنمية الريفية الروماني، أدريان شيسنوي، والملحقة الإقليمية لوزارة الزراعة الأمريكية، اليزابيث ميلو، التعاون الاقتصادي وفي مجال الأمن الغذائي، مع الدعوة لتجديد أمريكا لاتفاقية منحة القمح لعام 2022.

وقال الشمالي، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا"، اليوم السبت، إن رومانيا تعتبر من أهم الأسواق التي يستورد منها الأردن العديد من السلع الاستراتيجية وخاصة القمح والشعير واللحوم والمواشي وغيرها، مؤكدا أهمية تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.

ومن جهته، أكد الوزير الروماني، اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن، لاسيما في مجالات الأمن الغذائي والتجارة والاستثمار وتبادل الخبرات وغيرها.

وبحث الجانبان، سبل التعاون في مجالات الأمن الغذائي والعمل على زيادة التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص الأردني والروماني لإقامة شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.

على صعيد آخر، بحث الشمالي مع الملحقة الإقليمية لوزارة الزراعة الأمريكية ميلو، العديد من الموضوعات خاصة الاقتصادية والتعاون في مجال تعزيز الأمن الغذائي.

وثمن الشمالي، الدعم المتواصل من حكومة الولايات المتحدة للأردن والذي ساهم في دعم الاقتصاد الوطني ومساعدته على مواجهة التحديات.

وقال، إن الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين للأردن، التي تعززت بفضل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الجانبين، داعيا الجانب الأمريكي لتجديد اتفاقية منحة القمح لهذا العام.