TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 ديسمبر.. مساهمو "أسيج" يصوتون على زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية

29 ديسمبر.. مساهمو "أسيج" يصوتون على زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية
أعمال تأمين- أرشيفية
أسيج
8150
4.02% 11.90 0.46

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج"، يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري موعدا لانعقاد الجمعية العامة غير العادية، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، والمتضمنة التصويت على زيادة رأس المال.

وقالت "أسيج"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية.

وأضافت الشركة، أن الزيادة تتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 15 مليون سهم عادي، مبينة أن المبلغ الإجمالي للطرح 150 مليون ريال.

ونوهت "أسيج"، بأنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت "أسيج"، إلى أن زيادة رأس المال تأتي بهدف تعزيز هامش الملاءة المالية ودعم عمليات التوسع في نشاطها.

ويتضمن جدول الأعمال بنودا أخرى؛ تشمل التصويت على تعديل المادة رقم (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) بزيادة رأس مالها، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

ترشيحات:

"أسيج": تمديد موافقة المركزي السعودي على زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية

خسائر "أسيج" تقفز 1733% بالربع الثالث.. والمتراكمة 24.8% من رأس المال

"أسيج" تكلف محمد عبد الله قاضي بمنصب الرئيس التنفيذي