TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة السعودية تطالب بسرعة تصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية

الصناعة السعودية تطالب بسرعة تصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية
منشأة صناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الاثنين، عن قُرب انتهاء مهلة تصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن المهلة التي منحتها للمصانع الواقعة خارج نطاق المدن الصناعية (والمصنفة بيئيا ضمن الفئات الأولى والثانية والثالثة) قاربت على الانتهاء في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ودعت الوزارة، المصانع إلى سرعة تصحيح أوضاعها من خلال تجديد واستكمال جميع التراخيص والاشتراطات من الجهات ذات العلاقة.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن تلك المهلة هدفت إلى إعطاء المصانع الواقعة خارج نطاق المدن الصناعية المدة اللازمة لاستكمال استخراج التصاريح، والتي تشمل تراخيص الجهات ذات العلاقة (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والمديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للغذاء والدواء للأنشطة الغذائية أو الدوائية).

وحذرت الوزارة، من أن المصانع التي لم تبادر لتصحيح أوضاعها بالحصول على التراخيص اللازمة لن تتمكن من الاستفادة من الخدمات الصناعية التي تقدمها الوزارة بنهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بالإضافة إلى أن المصانع غير الملتزمة سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك نقلها إلى أقرب مدينة صناعية في المنطقة التي يتبع لها المصنع أو الإغلاق.

وشددت وزارة الصناعة، على أن تطبيق الإجراءات يستمر حتى بداية العام القادم 2022، مؤكدة أنها لن تصدر أي ترخيص صناعي لمنشأة جديدة خارج نطاق المدن، أو الأراضي أو المخططات الصناعية، أو المدن المخصصة للاستخدام الصناعي ما لم تكن متعلقة بمواد خام طبيعية أو إنتاج حيواني أو زراعي.

الصورة

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يوافق على تعديل نظام إيرادات الدولة

أرامكو السعودية توقع اتفاقيات لتمويل مشروع مشترك بقيمة 12 مليار دولار

السعودية.. أمر سام بإجازة تملك الأراضي ضمن مخطط صناعي بالمنطقة الشرقية

الإحصاء السعودية تُطلق العد التجريبي للسكان والمساكن بعدة مناطق ومحافظات