TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في شركة بريطانية للسيارات الرياضية

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في شركة بريطانية للسيارات الرياضية
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: تلقت مجموعة مكلارين للسيارات الرياضية والفاخرة البريطانية استثمارات بقيمة 440 مليون جنيه استرليني من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة آريس مانجمنت.

وجاءت تلك الاستثمارات وفق بيان للمجموعة مقابل أسهم ممتازة، منوهة بأن المساهمين الحاليين وعدداً محدوداً من المستثمرين الجدد سيقومون باستثمار 150 مليون جنيه إسترليني إضافية مقابل أسهم تفضيلية قابلة للتحويل.

ولفتت "مكلارين للسيارات" إلى أن تلك الاستثمارات الإضافية تأتي لسداد القرض المستلم من بنك البحرين الوطني في يونيو/حزيران 2020، وللتحديد الصحيح لرأس المال.

وكشفت الشركة أن عملية زيادة رأس المال خاضعة لشروط الاتفاق، بما في ذلك زيادة التمويل المضمون الجديد الذي تعتزم المجموعة استخدامه لإعادة تمويل سنداتها المضمونة الحالية.

وتأتي تلك الصفقة عقب سلسلة من المبادرات المالية الاستراتيجية الناجحة التي اتخذتها المجموعة بعد الآثار المترتبة على جائحة كورونا، حيث استحوذت "إم إس بي سبورتس كابيتال" ومستثمرون استراتيجيون آخرون على حصة أقلية كبيرة في قسم "ماكلارين ريسينج" مع بقاء المجموعة المساهم الأكبر.

وكانت المجموعة قد نجحت في أبريل/نيسان الماضي ببيع وإعادة تأجير مقرها الرئيسي في ووكينغ بالمملكة المتحدة، من أجل زيادة نمو رأس المال في الأعمال التجارية.

ومجموعة ماكلارين هي شركة بريطانية تأسست عام 1963 وتعمل في مجال السيارات الفاخرة ورياضة السيارات والتكنولوجيا.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يوجّه بصرف 3.7 مليون ريال عطاء غير مسترد لـ"سند الزواج"

السودان يعتزم دخول مفاوضات مع 3 دول خليجية لإعفاء 60% من ديونه

السعودية: اكتمال وصول 60 ألف حاج إلى مشعر منى