TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي يودع 724 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو

العقاري السعودي يودع 724 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو
صندوق التنمية العقارية السعودي

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي عن إيداعه نحو 724 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر يونيو الجاري 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن دعم شهر يونيو خُصص بالكامل لدعم أرباح عقود قروض التمويل العقاري لمستفيدي الدعم السكني من الأسر السعودية لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء أو  جاهزة، والأسر المستفيدة من خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضيهم.

وأشار إلى أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى نهاية شهر يونيو الجاري بلغت نحو 28.9 مليار ريال.

وقال بن ماضي:" إن إعلان الصندوق إيداع الدعم الشهري لمستفيدي "سكني" من برنامج القرض العقاري المدعُوم وما يقدمه من حلول تمويلية وخيارات سكنية يأتي استمراراً لجهود الصندوق في تقديم الدعم السكني للأسر السعودية وتمكينها من الحصول على المسكن وفق رغباتها وقدراتها".

وبين أن سهولة الإجراءات الإلكترونية وتنوع الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج "القرض المدعُوم" بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية وشركات التطوير العقاري من القطاع الخاص تأتي تأكيداً على استمرار الدعم السكني لتمكين الأسر السعودية من تملك المساكن وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعلن صندوق التنمية العقارية بالسعودية، في وقت سابق عن إيداع نحو 713 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكنيوصندوق التنمية العقارية لشهر مايو/ أيار 2021.

ترشيحات:

السعودية تحقق 22.2 مليار ريال فائضاً تجارياً خلال أبريل.. وسط قفزة بالصادرات

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس بناء مطار جديد بالرياض لدعم السياحة