TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" توقع مذكرة تفاهم لدعم الأسر المنتجة في السعودية

"الصناعة" توقع مذكرة تفاهم لدعم الأسر المنتجة في السعودية
السعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" ومركز بناء الأسر المنتجة "جنى"، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم وتمكين الأسر المنتجة من تأسيس المشروعات في المدن الصناعية.

وأفادت وزارة الصناعة، اليوم الأربعاء، أن المذكرة نهدف إلى تذليل التحديات التي تكمن في إيجاد حاضنات صناعية للأسر المنتجة من خلال توفير مساحات عمل تعنى بممارسة الصناعات التحويلية للأسر المنتجة التي ترعاها "جنى"، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتتضمن أوجه التعاون المقترحة وفقًا للمذكرة، تعزيز الهوية الوطنية في مجال الصناعة والمنتجات ودعم الأسر المنتجة وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال في القطاع الصناعي، إضافة إلى تدريب وتطوير الأسر المنتجة وفق مبادرات وبرامج وإمكانات وأنظمة أطراف هذه المذكرة.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من تكامل الأدوار بين كل من وكالة التطوير الصناعي بالوزارة والهيئة، ومركز بناء الأسر المنتجة "جنى"، وتحقيقاً لمبدأ المسؤولية الاجتماعية، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 عن طريق زيادة الاستثمارات غير الحكومية في القطاع الصناعي، والتوعية بالمنتجات الوطنية وزيادة مستوى ثقة المستهلكين بها.