TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": 33 ألف أسرة تستفيد من خيار "البناء الذاتي" حتى مايو 2021

"سكني": 33 ألف أسرة تستفيد من خيار "البناء الذاتي" حتى مايو 2021
أحد مقرات "سكني" التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج "سكني"، التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية أن عدد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للحصول على خيار البناء الذاتي، منذُ شهر يناير / كانون الثاني 2021 وحتى نهاية شهر مايو / أيار الماضي، بلغ 33.34 ألف أسرة.

وأوضح "سكني"، في بيان أن ذلك يأتي في إطار جهود البرنامج لتسهيل تملّك الأسر السعودية، وتمكين من يملكون أراضٍ من بناء وحداتهم السكنية وفقاً لرغباتهم واحتياجاتهم.

وأشار إلى أن إجمالي أعداد الأسر المستفيدة من سكني من بداية عام 2021 وحتى شهر مايو / أيار الماضي بلغ 100.45 ألف أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية، منها 78.35 ألف أسرة سكنت منازلها.

كما لفت إلى أن البرنامج يستمر في تسهيل خيارات وخدمات التملك عبر موقع وتطبيق سكني من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي، والأراضي السكنية.

ويُشترط للحصول على القرض المدعُوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقاً للدعم السكني ويمتلك أرضاً سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافة إلى توفر دخل ثابت يمكّنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني سابق.

ويوفّر برنامج سكني خدمة التصاميم الهندسية للمستفيدين الراغبين في بناء أراضيهم، حيث أتاح موقع وتطبيق سكني خدمة اختيار تصاميم نموذجية متعددة ومتنوعة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية ذات الخبرة والكفاءة في هذا المجال.

وتستهدف الجهود توفير أكثر من 35 تصميماً يراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة؛ لتلبية مختلف احتياجات ومتطلبات المواطنين الراغبين ببناء أراضيهم من مستفيدي خيار البناء الذاتي.

ترشيحات:

أسعار الحديد بالسعودية تتراجع هامشياً في مايو وتواصل انخفاضها للشهر الرابع

مشروعات طموحة قيد التنفيذ لتطوير التعليم بالسعودية.. تعرف عليها