TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمحاسبين تعلن تدشين برنامج تمكين المرأة بمهنة المحاسبة

الهيئة السعودية للمحاسبين تعلن تدشين برنامج تمكين المرأة بمهنة المحاسبة
جانب من تدشين المبادرة عبر وسائل التواصل المرئي بحضور وزيرا التجارة والموارد البشرية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونية، اليوم الاثنين، عن تدشين وزير التجارة، وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وأشارت هيئة المحاسبين، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن تمكين المحاسبات بالمملكة يأتي في إطار برنامج يشمل مسارات التدريب، والتأهيل، والريادة، والتوظيف،

وأوضحت الهيئة، أن تمكين المرأة في مهنة المحاسبة عبارة عن برنامج يُعنى بالمرأة المُحاسبة وآلية تمكينها وتعزيز قدرتها في المهنة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية القدرات وتطوير المهارات وتمكين القياديات ودعم الطالبات.

وأكدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونية، أن "برنامج تمكين المحاسبات" يأتي محققاً لأهداف برنامج رؤية المملكة 2030؛ الداعم لتمكين المرأة اقتصادياً وزيادة مشاركتها في سوق العمل.

ومن جانبه، قال وزير التجارة، ماجد القصبي، إن إطلاق برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة يأتي لتعزيز دورها التنموي والارتقاء بالمهنة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030م.

وأضاف القصبي، أن الهيئة تتطلع للاستفادة من 16 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في تخصصات المحاسبة "نصفهم نساء" من الفرص المتاحة في هذا المجال، بعد تسلحهم بالمعرفة وتحفيزهم وتمكينهم لفتح مكاتب المحاسبة للارتقاء بهذه المهنة.

وأشار القصبي، إلى وجود 140 امرأة حاصلة على شهادة الزمالة التي تقيس قدرات الشخص وإمكانياته لدخول المهنة، مشيراً إلى أن التعاون مستمر مع الجامعات ليستفيد أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في تخصص المحاسبة من برامج الهيئة المطروحة ومبادراتها.

 

الصورة

ترشيحات:

السعودية تطلق برنامج "الفحص المهني" لضمان كفاءة العمالة الأجنبية بسوق العمل

المركزي السعودي يمدد برنامجي "تأجيل الدفعات" و"التمويل المضمون"