TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودي يقترب من أعلى مستوياته بـ6 سنوات.. بعد إيقاف الإجراءات الاحترازية

السوق السعودي يقترب من أعلى مستوياته بـ6 سنوات.. بعد إيقاف الإجراءات الاحترازية
متعامل بسوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة اليوم الأحد؛ ليعاود مكاسبه ويقترب من أعلى مستوياته في نحو 6 سنوات؛ وذلك تزامناً للإعلان عن عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية في المملكة، اعتباراً من اليوم الأحد 7 مارس/ آذار 2021.

وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت الرياض ارتفع أداء المؤشر العامم بنسبة 1.17% ليربح نحو 107.72 نقطة صعد بها إلى مستوى 9350 نقطة؛ ليقترب بشكل كبير من أعلى مستوياته منذ العام 2015، عند مستوى 9,361.96 نقطة.

وسجل السوق تداولات تجاوزت 6 مليار ريال من خلال 220.67 مليون سهم موزعين على 231 ألف صفقة.

وارتفع أداء 150 سهماً حتى الآن بصدارة مجموعة فتيحي بنسبة 10%، ومتطورة بنسبة 9.33%، كما زاد سهم أيان بنحو 7.96%، وفي المقابل تراجع أداء 38 سهماً فقط تصدرهم التأمين العربية بنسبة 1.65%.

وكان سهم دار الأركان الأنشط من ناحية الحجم بنحو 12.85 مليون سهم، فيما حل سهم متطورة في قائمة الأنشط من ناحية السيولة بنحو 355 مليون ريال.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية يوم الجمعة الماضي عن عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية في المملكة، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 7 مارس الجاري.

وأوضح المصدر أنه تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، والصالات المراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأفاد المصدر، أن القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا، وما تضمنه من مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي في مناطق المملكة.

ترشيحات:

السعودية.. صدور رسوم الأراضي البيضاء للدورة الخامسة لمدينة جدة

"الشؤون البلدية" السعودية: فتح مواقع الألعاب في المطاعم ذات الطابع الترفيهي فقط