TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت: الاتفاق لحل الخلاف بين الأشقاء حرصاً على التضامن الخليجي

أمير الكويت: الاتفاق لحل الخلاف بين الأشقاء حرصاً على التضامن الخليجي
أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح

الكويت - مباشر: أعرب أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن بالغ سعادته وارتیاحه للانجاز التاریخي الذي تحقق عبر الجھود المستمرة والبناءة التي بذلت مؤخرا للتوصل إلى الاتفاق النھائي لحل الخلاف الذي نشب بین الأشقاء والذي أكدت من خلاله كافة الأطراف حرصھا على التضامن والتماسك والاستقرار الخلیجي والعربي.

وذكر الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أن الاتفاق عكس تطلع الأطراف المعنیة إلى تحقیق المصالح العلیا لشعوبھم في الأمن والاستقرار والتقدم والرفاه، وفقاُ لبيان صحفي.

كما أكد أمیر البلاد، بأنه في الوقت الذي نعرب فیه عن سعادتنا لھذا الإنجاز نستذكر بالتقدیر الجھود الخیرة والبناءة للأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه الذي قاد تلك الجھود منذ الیوم الأول لنشوب الخلاف والذي أرسى قواعد ذلك الأتفاق لتبقى جھوده في أعماق وجداننا وفي صفحات تاریخنا.

وكشف الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزیر الخارجیة الكویتي وزیر الإعلام بالوكالة، الیوم، عن مباحثات "مثمرة" جرت أخیرا في إطار تحقیق المصالحة ودعم وتحقیق التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي.

ورحب نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، اليوم، بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.  

وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، اليوم: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية".

وتابع: "نشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".

وأعلن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في قطر، اليوم، عن تفاؤل دولته بحل الأزمة الخليجية.

وذكر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "نحن في قطر، إيجابيون للغاية.. نحن نتعامل دائمًا مع أي مبادرة تحقق السلام في المنطقة بشكل إيجابي".

ترشيحات 

مسؤول قطري: تسوية الأزمة الخليجية سيسهل حل الوضع الليبي

جامعة الدول العربية تعلق على جهود حل الأزمة الخليجية