TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر: قوة المركز المالي لـ"الكويت الوطني" تدعمه ودائع مستقرة وأصول جيدة

الصقر: قوة المركز المالي لـ"الكويت الوطني" تدعمه ودائع مستقرة وأصول جيدة
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر
وطني
NBK
-0.35% 859.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر، إن "الوطني" يتمتع بمركز مالي صلب يرتكز إلى قاعدة ودائع متنوعة ومستقرة ومستويات قوية من الرسملة وجودة الأصول والسيولة المريحة.

وأشار الصقر في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، إلى انعكاس صلابة المركز المالي على التوسع في الميزانية العمومية للبنك حيث حققت محفظة القروض وودائع العملاء نمواً ملحوظاً خلال التسعة أشهر الأولى من العام.

وقال الصقر  إن أنشطة الوطني ليست بمعزل عما تفرضه جائحة كورونا من تداعيات على النشاط الاقتصادي، وعلى الرغم من ذلك تبرهن النتائج المالية على نجاح استراتيجية البنك الاستباقية والتي بدأها منذ سنوات بهدف تنويع مصادر الدخل والتحول الرقمي.

وتابع: "تعكس نتائجنا المالية خلال تلك الفترة الصعبة حصافتنا في إدارة المخاطر ونجاحنا في بناء نموذج أعمال مرن وقادر على تخطي الظروف الاستثنائية وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من التعافي في المستقبل".

وأكمل الصقر قائلاً: "على الرغم من التداعيات التي فرضتها الأزمة، استمر التزامنا بنهجنا المتحفظ خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام، وقد واصلنا تكوين المخصصات لمواجهة التوقعات بزيادة حالة عدم اليقين والظروف التشغيلية الصعبة التي تشهدها العديد من القطاعات، حيث زادت تكلفة مخصصات خسائر الائتمان وانخفاض القيمة 98.4 % على أساس سنوي".

وأشار إلى أن التوجه لخفض التكلفة عن طريق مبادرات لتحسين الكفاءة على مستوى المجموعة والحد من تأثير تداعيات الأزمة على الربحية تم بالتوازن مع مواصلة الاستثمار بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للبنك من التوسع في الأسواق الرئيسية بالمنطقة في مصر والسعودية، والإسراع بتنفيذ خارطة التحول الرقمي والتي أثمرت عن تقديم البنك للعديد من الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الدفع المتطورة خلال الأشهر الماضية والتي لاقت قبولاً ملحوظاً من كافة شرائح العملاء.

واختتم الصقر مؤكداً على أن "الوطني" دائماً ما يعبر الظروف الاستثنائية بثبات بفضل إمكاناته الهائلة التي تضمن له أن يكون أكبر المستفيدين من انحسار الأزمة وبدء تعافي الاقتصاد.

كانت أرباح البنك تراجعت 44.2% بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 168.676 مليون دينار (553.87 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 302.168 مليون دينار (992.21 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق على انسحاب "الراي" من بورصة الكويت

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها إلى مسقط.. مطلع نوفمبر

استطلاع: انخفاض معدل الرضا العام في الكويت 6%

بورصة الكويت تتراجع في المستهل.. والسيولة تتجاوز 13 مليون دينار

مخصص انخفاض القيمة يهبط بأرباح بنك بوبيان 48.6% في تسعة أشهر

خسائر "أبيار" تتراجع 98.4% خلال تسعة أشهر

"التجارة" الكويتية: وسم 3.3 طن معادن ثمينة في سبتمبر