TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: مرونة نموذج أعمال "الكويت الوطني" تمكننا من تخطي الأزمات

الساير: مرونة نموذج أعمال "الكويت الوطني" تمكننا من تخطي الأزمات
رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير، إنه رغم التحديات التي تشهدها البيئة التشغيلية وتأُثيرها الواضح على أرباح القطاع المصرفي إلا أن النتائج المالية للبنك خلال الفترة أكدت على ما يتمتع به الوطني من نموذج أعمال مرن وركائز صلبة تدعمها استراتيجية تنويع مصادر الدخل والتحول الرقمي.

جاء في تعليق الساير على النتائج المالية للبنك التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين قائلاً: "إن هذا يدعم قدرة البنك على تخطي تداعيات الأزمة واستمرارية نمو الأرباح مع بدء مرحلة التعافي التدريجي".

وقال الساير في بيان، إن التداعيات السلبية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي وذلك على الرغم مما أظهرته بعض البيانات من مؤشرات على التعافي خلال الربع الثالث، والتي تزداد حدتها بالنسبة لدول الخليج، لتزامنها مع تذبذب أسعار النفط وما نتج عنه من ضغوط على مركزها المالي.

وأضاف أن بنك الكويت الوطني وفي ظل الظروف الاستثنائية يسعى جاهداً بما يملكه من إمكانات هائلة وخبرات ممتدة وكوادر متميزة إلى مواصلة تقديم الدعم لعملائه من خلال التمويل والاستشارات، والخدمات المصرفية المتميزة بما يمهد لهم الطريق لتخطي ما يواجهون من تحديات ويساعدهم على الوفاء بالتزاماتهم في الأجل الطويل.

وأكد الساير على أن "الوطني" مستمر في التزامه تجاه كافة أصحاب المصالح على اختلاف الظروف، مستهدفاً بالمقام الأول تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه وتعظيم القيمة المضافة لمساهميه والقيام بمسؤولياته المجتمعية والتي كانت حاضرة بقوة منذ بدء الأزمة لدعم جهود الدولة والمجتمع المدني في التصدي للجائحة، كما يلتزم الوطني بتطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة والتي تمثل حجر الزاوية للتنمية المستدامة لكافة أعمال البنك.

كانت أرباح البنك تراجعت 44.2% بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 168.676 مليون دينار (553.87 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 302.168 مليون دينار (992.21 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق على انسحاب "الراي" من بورصة الكويت

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها إلى مسقط.. مطلع نوفمبر

استطلاع: انخفاض معدل الرضا العام في الكويت 6%

بورصة الكويت تتراجع في المستهل.. والسيولة تتجاوز 13 مليون دينار

مخصص انخفاض القيمة يهبط بأرباح بنك بوبيان 48.6% في تسعة أشهر

خسائر "أبيار" تتراجع 98.4% خلال تسعة أشهر

"التجارة" الكويتية: وسم 3.3 طن معادن ثمينة في سبتمبر