TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..الذهب يتراجع 20 دولاراً ويسجل أول هبوط أسبوعي منذ يونيو

محدث..الذهب يتراجع 20 دولاراً ويسجل أول هبوط أسبوعي منذ يونيو

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عالمياً بأكثر من 20 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل شهر يونيو/حزيران الماضي.

وجاء أداء المعدن النفيس مع قفزة في عوائد سندات الخزانة مما دفع المستثمرين إلى إعادة تقييم مراكزهم مجدداً بعد هبوط الذهب بشكل حاد من القمة القياسية التي سجلها في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات حوالي 15 نقطة أساس في الأسبوع الحالي حتى الآن، في أكثر صعود حدة منذ أوائل يونيو/حزيران الماضي.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات، كما صعد الإنتاج الصناعي الأمريكي للشهر الثالث على التوالي.

في حين ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي بعكس التوقعات.

وفقد الذهب أكثر من 3.8 بالمائة في الأسبوع الحالي مسجلا أول هبوط أسبوعي منذ أوائل يونيو/حزيران كما أنه أكبر تراجع أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ أوائل مارس/آذار.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 20.60 دولار ليهبط إلى 1949.80 دولار.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.6 بالمائة مسجلاً 1942 دولاراً للأوقية.

وفي تلك الأثناء، شهد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية هبوطاً بنحو 0.3 بالمائة إلى 93.089.