TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك ترفع تقديرات المعروض من النفط خلال 2020

أوبك ترفع تقديرات المعروض من النفط خلال 2020

مباشر - سالي إسماعيل: أبقت منظمة أوبك على تقديراتها بشأن الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي، لكنها رفعت توقعات نمو المعروض من الخام.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الأربعاء، فإنه من المتوقع أن يتراجع الطلب العالمي على الخام بنحو 9.1 مليون برميل يومياً خلال عام 2020، دون تغيير عن تقديرات الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يبلغ إجمالي استهلاك النفط العالمي في العام الحالي في المتوسط 90.06 مليون برميل يومياً.

وأوضحت أوبك أن وباء "كوفيد-19" كان ذو تأثيراً سلبياً على الأنشطة الاقتصادية العالمية، الأمر الذي قلص الطلب على الذهب الأسود.

وفيما يتعلق بالطلب على خام أوبك، من المتوقع أن يبلغ 23.6 مليون برميل يومياً هذا العام وهو أقل بنحو 5.8 مليون برميل يومياً مقارنة مع العام الماضي.

ويعني ذلك أن الطلب على إنتاج أوبك خضع للمراجعة بالخفض بنحو 0.7 مليون برميل يومياً عند المقارنة مع تقييمات الشهر الماضي.

وبالنسبة للمعروض النفطي من خارج أوبك، فعدلت المنظمة تقديراتها بالرفع هذا العام بنحو 0.3 مليون برميل يومياً مقارنة مع الشهر الماضي ليكون من المتوقع أن يتراجع بنحو 3.2 مليون برميل يومياً.

ومن المقرر أن يبلغ متوسط المعروض النفطي للخام من خارج المنظمة 61.80 مليون برميل يومياً في مجمل عام 2020.

ووفقاً للتقرير الشهري، تراجع إنتاج منظمة أوبك بنحو 6.30 مليون برميل يومياً ليصل إلى 24.195 مليون برميل يومياً خلال شهر مايو/آيار بقيادة الخفض الذي نفذته السعودية والإمارات والكويت.

وبحلول الساعة 1:16 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.7 بالمائة إلى 40.69 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر يوليو/تموز بأكثر من 1.1 بالمائة إلى 37.95 دولار للبرميل.