TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. مبادرة حكومية بـ50 مليار جنيه لتمويل الإسكان المتوسط

مصر.. مبادرة حكومية بـ50 مليار جنيه لتمويل الإسكان المتوسط
محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر

القاهرة- مباشر: قال محافظ البنك المركزي المصري، إن الحكومة وافقت على طرح مبادرة جديدة لدعم الإسكان المتوسط بقيمة 50 مليار جنيه.

وأضاف طارق عامر في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه سيتم طرح تلك المبادرة بفائدة 10 في المئة، وفترة سداد تصل إلى 20 سنة بالتقسيط.

وأوضح أن تلك المبادرة ستساعد في نمو القطاع العقاري وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المتوسطة.

ولفت الى أن البنوك الوطنية المملوكة للدولة والبنوك المشتركة تعمل من خلال المبادرة داعياً البنوك الأجنبية للعمل والانضمام الى تلك المبادرات.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014، من أجل تقديم تمويلات طويلة الأجل بمدد تصل إلى 20 عاما، بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5 و7 في المئة، ومتوسطي الدخل بفائدة 8 في المئة، ثم تم إدراج شريحة فوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5 في المئة لتوسيع دائرة المستفيدين.

وخصص البنك المركزي للمبادرة 10 مليارات جنيه، كشريحة أولى، وبعد نفادها أضاف شريحة ثانية بنفس القيمة.

وعقب توقف دعم الفائدة عبر "المركزي"، نهاية يناير الماضي، وقّع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون يقضى بتحمل وزارة المالية الدعم النقدي المباشر والتمويل العقاري طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلانات الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بسعر عائد منخفض عن السعر السوقي حسب مستويات الدخل.

ويشارك في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري 19 بنكاً و8 شركات تمويل عقاري.

ترشيحات ..

تغطية الطرح العام لـ"راميدا" الدوائية بـ36.3 مرة مع انتهاء الاكتتاب

مسؤول:21.6 مليار جنيه حجم مديونيات القابضة للشرب للاستثمار القومي والكهرباء

بورتو جروب تتقدم لشراء 30 فداناً بسوهاج الجديدة لتنفيذ مشروع