TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية مع إشارة فنية "سلبية"

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية مع إشارة فنية "سلبية"
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأحد على تراجع، حيث هبط المؤشر العام 1.01 بالمائة، وتراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.42 و1.22 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 8.5 بالمائة إلى 30.05 مليون دينار مقابل 27.69 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما ارتفعت أحجام التداول 32.6 بالمائة إلى 203.58 مليون سهم مقابل 153.58 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وهبطت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها الصناعة بنحو 1.8 بالمائة، فيما ارتفع قطاعان فقط وهما الخدمات الاستهلاكية وسجل نمواً بنسبة 1.56 بالمائة، والثاني، قطاع السلع الاستهلاكية وارتفع بواقع 0.4 بالمائة.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 22.88 بالمائة، فيما تصدر سهم "إيفا فنادق" القائمة الخضراء بنمو معدله 32.85 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.28 مليون دينار متراجعاً 1.41 بالمائة، فيما تصد سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 64.29 مليون سهم متراجعاً 10.33 بالمائة.

محلل: تصاعد التوترات الجيوسياسية بالمنطقة أثر بالسلب على بورصة الكويت

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن تصاعد التوترات الجيوسياسية بالمنطقة تعتبر من أكثر العوامل تأثيراً في الوقت الحالي على الأسواق الخليجية.

وأوضح الجارحي أن إيران تصاعد من وتيرة الصراع وتؤجج المشهد في المنطقة من جهة، ودول الخليج من الناحية الأخرى تستعين بالقوات الأمريكية والغربية لمواجهة هذا التصعيد الإيراني.

ويرى الجارحي أن "صراع الناقلات أصبح على أشده في الخليج، وخاصة في مضيق هرمز الاستراتيجي، وكل احتجاز أو تهديد أو تخريب لناقلة - أياً كانت جنسيتها - من شأنه زيادة الاضطراب بين جميع الأطراف".

فنياً، أوضح الجارحي أن السوق الكويتية استجابت كغيرها من أسواق المنطقة إلى الضغوط السياسية المُحيطة بها، لتتراجع في أولى جلسات هذا الأسبوع بشكل جماعي بعد أداء متباين سيطر على البورصة في الأسبوع الماضي.

وتوقع الجارحي استمرار موجة التراجع في السوق الكويتية تأثراً بما يدور حولها من أحداث وبالتزامن مع الهبوط الذي ضرب السوق السعودي اليوم وغالبية أسواق الخليج وهو ما يُنذر بإشارة "خروج فني".

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: "إيفــا" تخلصت من أعباء الخسائر وبدأت برأسمال جديد

"التجارة" الكويتية تُضيف 4 أنشطة إلى الدليل الموحد للتصنيف الخليجي

سهم "إيفــا" يرتفع 8.3% بعد عودته للتداول ببورصة الكويت

الكويتية للاستثمار تستحوذ على عقار في ألمانيا بـ26.5 مليون يورو

"رماية" تتحول للخسائر في الربع الثاني

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف وربة للتأمين عند "BBB"

"فيتش" تُخفض تصنيف "بنك برقان - تركيا"

33 مليون دينار قرضاً لعقارات الكويت.. وإعادة جدولة تسهيلات للشركة