TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشؤون الاجتماعية بالكويت تشكل لجنة لتقنين وتنظيم سداد الدية

الشؤون الاجتماعية بالكويت تشكل لجنة لتقنين وتنظيم سداد الدية
عملة الكويت

الكويت - مباشر: ذكرت وزارة الشؤون الاجتماعیة في الكويت، أنھا بصدد تشكیل لجنة لإعادة النظر بشأن الإجراءات والضوابط المتعلقة بجمع التبرعات لسداد الدیة والتعویضات المرتبطة بھا، وذلك تنفیذا لقرار مجلس الوزراء.

وأوضحت وكیلة الوزارة بالإنابة، ھناء الھاجري، الیوم الأربعاء، إن تشكیل اللجنة یأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء بتكلیف وزیر الشؤون الاجتماعیة لدراسة الإجراءات والضوابط اللازمة لتقنین عملیات جمع التبرعات والوقوف على جمیع العقبات العملیة التي نتجت عند الترخیص لبعض الجمعیات والمبرات بجمع المال لسداد الدیة والتعویضات المرتبطة بھا، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

  --الإمارات ترحب بانضمام دول لتحقيقات العمليات التخريبية للسفن

  --وفاة 6 أشخاص في أحداث عنف بإندونيسيا بعد فوز "جوكووي"

وأضافت الھاجري، أن الوزارة كانت قد تقدمت إلى مجلس الوزراء ببعض المقترحات بھدف ضبط وتنظیم جمع التبرعات لسداد الدیة والتعویضات بعدما شاب بعض حالات جمع التبرعات من سلبیات ومظاھر خلل لضمان سیرھا في إطار أھدافھا المشروعة وتجنب انحرافھا إلى سوء الاستخدام.

ولفتت، إلى أن مجلس الوزراء قرر تشكیل لجنة برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعیة وعضویة ممثلین عن وزارات الخارجیة والداخلیة والعدل والأوقاف والشؤون الإسلامیة ووحدة التحریات المالیة وبنك الكویت المركزي والبلدیة لدراسة الإجراءات والضوابط اللازمة لتقنین ھذه الأعمال.

وبینت الھاجري، أن اللجنة ستضع توصیات تھدف إلى تقنین جمع التبرعات لھذا المشروع، باعتباره عملا من أعمال البر بما یتفق مع أحكام القانون وقرارات مجلس الوزراء والقرارات ذات الاختصاص.

وأشارت، إلى توقف الوزارة عن استقبال طلبات تنظیم حملات سداد الدیة إلى حین انتھاء اللجنة من وضع الضوابط تنفیذا لقرار مجلس الوزراء.

ترشيحات 

ارتفاع فائض تجارة الكويت مع اليابان 44% خلال أبريل

الكويت: قرار مرتقب من "التجارة" بشأن شركات التأمين

الكويت: التداولات العقارية ترتفع 4% بالربع الأول