TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. سحب كراسات الإسكان الاجتماعي بصعيد مصر

اليوم.. سحب كراسات الإسكان الاجتماعي بصعيد مصر
وحدات الإسكان الاجتماعي

القاهرة - مباشر: أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي اليوم الاثنين 15 أبريل 2019، من خلال 47 مكتب بريد مميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

وقالت مي عبدالحميد في بيان اليوم، إن التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإليكتروني (www.shmff.gov.eg) يبدأ من 22 إلى 30 أبريل 2019، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1 إلى 31 مايو 2019.

            *مصر تتفق مع البنك الدولي على دعم قطاع النقل

            *البترول المصرية توضح حقيقة تسعير البنزين

وتتوزع مكاتب البريد المميكنة كالتالي: في محافظة بني سويف، المكاتب التالية (الفشن الرئيسي والفشن فرعي وببا الرئيسي وفبرقة ببا وسدس بلد والواسطى الرئيسي والواسطى فرعي والميمون)، وفي محافظة المنيا، المكاتب التالية (المنيا الرئيسي والمنيا فرعي والمنطقة الصناعية ونزلة حسين والمنيا الجديدة والشباب المستقبل).

وفي محافظة أسيوط، المكاتب التالية (ديروط الرئيسي ومنفلوط الرئيسي ومنقباد وأسيوط الرئيسي وأسيوط الجديدة والقوصية الرئيسي)، وفي محافظة الفيوم، المكاتب التالية (الفيوم الرئيسي وتوفير الفيوم والجون والفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع)، وفي محافظة سوهاج، المكاتب التالية (سوهاج الرئيسي وسوهاج فرعي وشارع التحريرومدينة ناصر وحي الكوثر ومجمع المحاكم).

وفي محافظة قنا، المكاتب التالية (نجع حمادي ونجع حمادي فرعي ودشنا والوقف وفرشوط وقنا الرئيسي)، وفي محافظة الأقصر، المكاتب التالية (العشى والزناقطة ومنشأة العماري والزينة قبلي والزينة بحري والأقصر الرئيسي وسيدي أبوالحجاج).

وذكرت مي عبدالحميد، أنه يتم طرح ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل، بالمناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا وسوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج والفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بني سويف والضمرانية وهو بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.

وأشارت رئيس الصندوق، أنه يتم الوحدات في أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط، وطيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر، والفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم.

وتصل مساحة الوحدة إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10%، وهذا يأتي في إطار خطة الدولة الرامية إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة تليق بأهالينا في محافظات الصعيد.

وتابعت، أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافى الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى).

ولفتت إلى أنه يجب ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل عن 68.4 ألف جنيه سنوياً للأسرة (5700 شهرياً) وعن 50.4 ألف سنوياً للأعزب (4200 شهرياً)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقاً لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.

ترشيحات:

السيسي: انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية بمثابة تطوير للجهاز الإداري

وزير: مصر وإسرائيل تقتربان من تسوية تحكيم غاز خلال أشهر

تشريعية النواب المصري توافق على الصياغة النهائية لتعديلات الدستور

وزيرة: 46 مليار دولار الاستثمارات البريطانية في مصر