TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" و"مايكروسوفت" توقّعان شراكة لتسريع وتيرة استخدام الحوسبة السحابية بالكويت

"زين" و"مايكروسوفت" توقّعان شراكة لتسريع وتيرة استخدام الحوسبة السحابية بالكويت
مشاركة "زين" في "جيتكس 2018" بدولة الإمارات
زين
ZAIN
0.00% 491.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية "زين" عن توقيع اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت لتقديم خدمات سحابية مختلفة لعملائها من الهيئات والشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في الكويت.

وبسحب بيان لـ"زين" تلقى "مباشر" نسخته، ستعمل الشركة من خلال هذه الاتفاقية على إتاحة الفرصة لهم على تسريع وتيرة التحول الرقمي الذي يُساهم بدوره في جذب العملاء وتمكين الموظفين والحصول على أقصى فائدة من العمليات، فضلاً عن تحسين نماذج منتجاتهم وخدماتهم.

وتم توقيع الشراكة خلال مُشاركة "زين" في فعاليات اليوم الخامس من النسخة الـ38 من أسبوع جيتكس للتقنية؛ وهو الحدث العالمي الذي استضافته دولة الإمارات ونظّمه مركز دبي التجاري العالمي بمُشاركة كبرى الشركات والمؤسسات والهيئات العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وستقوم "زين" من خلال هذه الشراكة بطرح حزمتها الخاصة من الأدوات والمنتجات والخدمات ومزجها مع حلول مايكروسوفت السحابية وتقديمها كعرض واحد لعملائها من الهيئات والشركات في الكويت، وبالتالي تحقيق أقصى منفعة من السحابة الذكية.

وستقوم هذه الشراكة بتمكين "زين" على الاستفادة من الفرصة التي توفرها الخدمات السحابية، وأن تصبح مرجعاً استشارياً جديراً بثقة عملائها، حيث ستمكّنها هذه الشراكة من امتلاك وإدارة العلاقة بشكل متكامل وشامل مع عملائها من الهيئات والشركات.

وتمتعت كل من "مايكروسوفت" و"زين" بشراكة طويلة الأجل على مر السنوات كي تقدمان حلول برمجية مبتكرة للسوق الكويتي، حيث أعلنت زين الشهر الماضي عن تدشين zBot أول قناة خدمة عملاء ذكية تقدمها الشركة، حيث قد تم تصميم zBot باستخدام تقنيات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي.

ويعتبر zBot موظف افتراضي مستقل بذاته يقوم بمهام موظف خدمة عملاء ويتعامل مع العملاء مباشرة، ويقدم خدماته لعملاء زين الذين يشكلون أكبر قاعدة مشتركين في الكويت.

وتأسست "زين" في العام 1983 كأول شركة للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي العام 1994، أصبحت "زين" أول مشغّل اتصالات متنقلة يُطلق خدمات الـ GSM تجارياً في المنطقة.

وفي عام 2012، تفرّدت "زين" بكونها أول مشغّل اتصالات متنقلة يُطلق خدمات إنترنت الجيل الرابع 4G LTE في جميع أنحاء دولة الكويت.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 5.1% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 86.45 مليون دينار؛ مقابل 82.29 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

وتوقع المُحلل المالي أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، أن تُحقق "زين" أرباحاً بقيمة 129 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من 2018؛ مقارنة بـأرباح بلغت 122 مليون دينار للفترة ذاتها في 2017؛ بارتفاع نسبته 5.7%.

ترشيحات:

"زين" الكويتية توقع مُذكرة تفاهم مع "سامسونج" و"البابطين"

"زين" الكويتية تتطلع لإطلاق خدمات الجيل الخامس خلال العام الجاري