TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار الأمريكي يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

الدولار الأمريكي يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

من - سالي إسماعيل:

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكن الورقة الخضراء تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية.

وخلال الأسبوع الحالي، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير والذي عزز خلاله خطوات رفع معدل الفائدة بشكل تدريجي على الرغم من انتقاد الرئيس دونالد ترامب المتكرر لمعدلات الفائدة المرتفعة.

ومن المقرر أن ينفذ المركزي الأمريكي زيادة في معدل الفائدة خلال بقية 2018 مع 3 زيادات أخرى مقترحة في العام المقبل.

وتفاعل المستثمرون بشكل إيجابي مع بيانات النمو الاقتصادي في الصين والتي جاءت بأضعف وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية بعد تعهدات من جانب المسؤولين بتعزيز أسواق الأسهم وتأكيدات حول قوة الأساسات الاقتصادية للبلاد.

وبالنسبة للوضع داخل أكبر اقتصاد حول العالم، فأظهرت بيانات أن مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة تراجعت لتكون بالقرب من أدنى مستوى في 3 سنوات خلال سبتمبر بوتيرة سنوية.

وبحلول الساعة 2:01 مساءً بتوقيت جرينتش، هبطت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.3% ليسجل اليورو 1.1487 دولار.

لكن الدولار صعد أمام العملة اليابانية بنسبة تزيد عن 0.3% ليسجل 112.56 ين.

في حين تراجعت الورقة الخضراء أمام العملة البريطانية بنحو 0.3% ليسجل الجنيه الإسترليني 1.3053 دولار.

وبالنسبة للمؤشر الرئيسي الذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، فتراجع بأكثر من 0.1% ليسجل 95.797، وهو بذلك قرب أعلى مستوى في شهرين والمسجل عند 96.155.

لكن في المقابل، تتجه الورقة الخضراء إلى تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة تزيد عن 0.6% لتعكس الخسائر التي شهدها الدولار في الأسبوع الماضي.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى الآن تصل مكاسب الدولار إلى 4.11%.