TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إكسبو دبي: بدء تشييد جناح" الفرص" مطلع 2019

إكسبو دبي: بدء تشييد جناح" الفرص" مطلع 2019
يتم إنجاز جناح الفرص بالكامل وفقاً للمخطط والجدول الزمني في أكتوبر من العام ذاته

دبي - مباشر: كشف إكسبو 2020 دبي النقاب عن تصميم "جناح الفرص"، الذي سيتيح لملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة المساهمة في المسيرة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح حسب بيان تلقاه مباشر يوم الأحد، سيكون جناح الفرص أحد أبرز معالم الحدث الدولي المرتقب وسيستقطب زوار إكسبو 2020 دبي لاصطحابهم في رحلة شيّقة، تضم تجارب وألعاباً تفاعلية، وتتيح لهم فرصة المشاركة في تجارب قائمة على اختياراتهم.

كما أكد مسؤولون في إكسبو دبي 2020 على انه سيتم البدء في عمليات تشييد جناح الفرص خلال الربع الأول من العام 2019، على أن يتم إنجازه بالكامل وفقاً للمخطط والجدول الزمني في أكتوبر من العام ذاته؛ وذلك بالتزامن مع إنجاز جميع العمليات الإنشائية الرئيسية في الموقع في أكتوبر من العام 2019.

ويمتد "جناح الفرص" على مساحة 4500 متر مربع، وسيتم تشييده بالكامل باستخدام مواد طبيعية وعضوية قابلة لإعادة التدوير، وسيضم البناء 111 كيلومتراً من الحبال و2500 طن من الحجارة إلى جانب الأخشاب.

وتنطلق فعاليات إكسبو 2020 دبي؛ وهو أول نسخة تستضيفها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من معارض إكسبو الدولية، من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021.

 ويتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي نحو 70% من زوارها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ معارض إكسبو الدولية الممتد منذ 167 عاماً.

وسيمكن جناح الفرص ملايين الزوار من التعرف على جوهر التنمية البشرية والاحتفال بالتقدم المحرز في اتجاه تحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة، كما سيشارك الزوار في رحلة تفاعلية شيقة تتضمن تجارب وألعاباً تفاعلية قائمة على اختياراتهم.