TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الطيران المدني": الكويت تسعى لتكون مركزاً نشطاً للنقل الجوي

رئيس "الطيران المدني": الكويت تسعى لتكون مركزاً نشطاً للنقل الجوي
رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الكویتي، الشیخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح

الكویت – مباشر:  أكد رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الكویتي، الیوم الاربعاء إن الكویت تسعى برؤیتھا الجدیدة الى أن تكون مركزا نشطا للنقل الجوي على مستوى الركاب والبضائع.

وقال الشیخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، بمناسبة اطلاق أولى الرحلات التجاریة لشركة الخطوط الجویة الكویتیة إلى دبي من مبنى (تي 4)، إن مبنى الركاب الجدید یزید من مستوى الأداء والخدمة وینقل التكنولوجیا للشباب ویحقق إیرادات غیر نفطیة للكویت.

وأضاف ان من المتوقع استكمال جمیع خدمات المبنى الجدید خلال الأشھر المقبلة لاسیما السوق الحرة والأسواق والمطاعم وغیرھا من الخدمات التي یوفرھا المبنى للركاب.

وأشار إلى أن تشغیل المبنى من قبل مشغل أجنبي یعد تجربة جدیدة نتمنى نجاحھا في الكویت.

ولفت إلى أن الدولة ضخت استثمارات كبیرة في الـ10 سنوات الماضیة في مجال الطیران المدني اضافة إلى خطط لضخ المزید من الاستثمارات خلال العقدین المقبلین.

وقال إن التوجھ الاساسي للطیران المدني في المرحلة المقبلة ھو فصل الدور الرقابي التشریعي عن الدور التشغیلي مشیرا إلى أنھ سیناط الدور التشغیلي للقطاع الخاص سواء كان محلي أو دولي.

وأوضح أن من ضمن التصورات أیضا إشراك شركات عالمیة في مشاریع قادمة التي تعتبر جزء من الرؤیة التي تسعى إلیھا الكویت لافتا إلى أن تحقیق رؤیة 2035 لن تتأتى إلى من خلال نافذة جویة نشطة وفعالة تلبي خطط الدولة وبرامجھا التنمویة.

وقال رئیس مجلس إدارة (الكویتیة)، یوسف الجاسم أن ھذه الرحلة تمت ضمن خطة وضعت بالتنسیق مع (الطیران المدني) والشركة ومن قبل شركة (انشن) الكوریة المكلفة بإدارة المبنى مشیرا إلى أن تشغیل الرحلات الأخرى سیكون تدریجیا ومتصاعدا.

وأكد أن (الكویتیة) جاھزة في أي وقت لأي عدد من الرحلات حسبما یتم الایضاح من قبل "انشن" والطیران المدني إلى أن یتم استكمال التشغیل الیومي الإعتیادي للرحلات وھو 92 رحلة یومیة.

 وتابع "نأمل من خلال المبنى الجدید أن نحقق أھدافنا حیث نواجھ منافسة شدیدة في عالم الطیران والنقل الجوي".

وكانت (الكویتیة) أطلقت في صباح الیوم أولى رحلاتھا التجاریة من مبناھا الجدید (تي4) إلى دبي بحضور رئیس الطیران المدني، ورئیس مجلس ادارة (الكویتیة) وعدد من المسؤولین.

وتعد الخطوط الكویتیة إحدى أقدم شركات الطیران في منطقة الخلیج العربي إذ أسست عام 1953 باعتبارھا شركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجویة الوطنیة الكویتیة المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكویت على كامل ملكیتھا بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجھاتھا نحو 40 وجھة حول العالم.