TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية العبوات الطبية تُقر زيادة رأس المال لـ128 مليون جنيه

عمومية العبوات الطبية تُقر زيادة رأس المال لـ128 مليون جنيه
العبوات الطبية

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة العبوات الطبية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، عبر الاكتتاب لقدامى المساهمين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية أقرت زيادة رأس المال بنحو 64 مليون جنيه، موزعة على 64 مليون سهم بالقيمة الاسمية، وقدرها جنيه واحد للسهم بالإضافة إلى 2 قرش مصاريف إصدار.

وبحسب البيان، يتم الزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبته في رأسمال الشركة الأصلي مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وقررت الجمعية تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة وفقاً ما يسفر عنه الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق في مايو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، عبر الاكتتاب في أسهم الزيادة.

ووافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح لشركة العبوات الطبية، وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد، بشأن الموافقة على زيادة رأسمال الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 64 مليون جنيه، موزعاً على 64 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

يشار أن القوائم المالية لشركة العبوات الطبية خلال الربع الأول من 2018، أظهرت تحولها للخسائر، نتيجة تراجع المبيعات، حيث حققت خسائر بلغت 1.06 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.03 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الجدير بالذكر أيضاً أن الشركة حققت خسائر بلغت 11.3 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 3.4 مليون جنيه في 2016.