TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يفقد الزخْم متجهاً لتسجيل خسائر أسبوعية

الدولار يفقد الزخْم متجهاً لتسجيل خسائر أسبوعية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليبتعد أكثر عن أعلى مستوياته في 11 شهراً ويتجه لتسجيل خسائر أسبوعية.

وعانت العملة الأمريكية من ضغوط عملات الدول المصدرة للسلع الأساسية وخاصة النفط، بعد أن تلقت دعماً من صعود أسعار الخام بأكبر وتيرة منذ عام 2016.

ووافقت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والمنتجون من خارجها على زيادة إنتاج الخام، لكن دون إعلان حجم الزيادة المنتظرة، وسط صعوبات تواجه بعض المنتجين قد تمنعهم من الوفاء بقرار رفع الإمدادات.

وبحلول الساعة 7:51 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.5% ليصل إلى 1.1662 دولار.

ونجح اليورو في إنهاء سلسلة الخسائر الحادة التي سجلها في الأيام الماضية، بدعم بيانات اقتصادية قوية أظهرت ارتفاع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأول مرة في 5 أشهر.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية على السيارات الأوروبية الوافدة للولايات المتحدة بنسبة 20%، في حال عدم إلغاء الرسوم المفروضة على السلع الأمريكية من جانب الاتحاد الأوروبي.

كما انخفض الدولار مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% إلى 1.3261 دولار، بينما استقر أمام الين الياباني عند 109.9 ين.

وكان بنك إنجلترا قد ثبت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية بالأمس، لكن مع ارتفاع حدة الخلاف بين أعضاءه.

وسجلت العملة الأمريكية هبوطاً أمام الدولار الأسترالي والكندي بنسبة 0.8% و0.3% على التوالي، بينما بلغت نسبة هبوطها مقابل الفرنك السويسري نحو 0.4%.

واستفادت عملات الأسواق الناشئة من ضعف الدولار، لترتفع أمام العملة الأمريكية معوضة بعض من خسائرها المسجلة في الأيام الماضية.

وفي هذه الأثناء، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% ليسجل مستوى 94.51 دولار، متجهاً لتحقيق خسائر أسبوعية بنحو 0.3% بعد أن سجل صعوداً بلغ 1.3% في الأسبوع الماضي.