TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات الاجتماعية تتفق على بيع حصتها بـ"رعاية" إلى "إن.إم.سي. العربية"

التأمينات الاجتماعية تتفق على بيع حصتها بـ"رعاية" إلى "إن.إم.سي. العربية"
تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 35.12% من أسهم الشركة
رعاية
4005
-1.14% 121.20 -1.40

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للرعاية الطبية عن تلقيها خطاباً، من شركة حصانة الاستثمارية، التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمسؤولة عن إدارة استثماراتها، يفيد بتوصلها إلى اتفاق مبدئي غير ملزم مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي، للدخول في صفقة بيع خاصة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد إن الصفقة تتضمن أن تقدم شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كامل أسهمهما في الشركة الوطنية للرعاية الطبية إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية، المملوكة لشركة إن إم سي هيلث بي إل سي.

وأشارت إلى أنه في المقابل، ستصدر شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية حصصا فيها إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بما يعادل تقييم أسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية (70 ريال للسهم الواحد).

كما نوهت إلى أنه إذا تمت هذه الصفقة الخاصة، ستصبح شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية مساهمة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية عوضاً عن شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتصبح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مالكة غير مباشرة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

وأوضحت الشركة أن هذه الصفقة الخاصة تتم على مستوى مساهمي الشركة ولا تعتبر الشركة الوطنية للرعاية الطبية طرفاً فيها، عدا ما قد يُطلب منها من معلومات وتراه مناسباً في مصلحة المساهمين ليقوم أطراف الصفقة الخاصة بدراسات العناية المهنية المالية والقانونية المتعارف عليها وبما يتوافق مع متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية. 

وأكدت على أن أي اتفاق ملزم بين الأطراف المعنية سيكون خاضع لعدد من الخطوات الرئيسية التي يجب استكمالها والتي تتضمن إكمال دراسات العناية المهنية المالية والقانونية، والتوصل لاتفاق نهائي على عدد من المسائل التجارية ذات الصلة.

وأوضحت الشركة أن أي اتفاق ملزم سيكون خاضعا لعدة شروط من ضمنها الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية. 

وقالت "رعاية" إنه حسب المعلومات المتاحة لها، فإن هذه الصفقة الخاصة لن تؤثر على استراتيجيتها أو أعمالها اليومية أو موظفيها.

وتمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 35.12% من أسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية، وذلك وفقا لبيانات "تداول".

وأعلنت الشركة، في أبريل الماضي عن حصولها على موافقة مجلس حماية المنافسة على طلب التركز الاقتصادي بينها وبين شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، بشأن الدخول في مناقشات مبدئية غير ملزمة لدراسة إمكانية الاندماج.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي مرتفعا بنسبة 2.57% عند مستوى 55.80 ريال.