TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" تنتظر موافقة نهائية لبدء علامة "فيرجين موبايل"

"دو" تنتظر موافقة نهائية لبدء علامة "فيرجين موبايل"
عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة "دو" خلال المؤتمر الصحفي- الصورة من أرشيف "مباشر"
دو
DU
0.00% 5.55 0.00

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، اليوم الثلاثاء، إن شركته تسعى حالياً نحو الحصول على آخر الموافقات الرسمية اللازمة لبدء الأعمال التجارية لعلامة "فيرجن موبايل".

وقال عثمان سلطان، خلال مؤتمر عبر الهاتف، إنه من المتوقع مباشرة "فيرجن موبايل" أعمالها التجارية في الوقت القريب.

والعلامة التجارية الجديدة ليست رخصة أو مشغل ثالث أو شبكة افتراضية، إنما مجرد إتفاق تجاري مع "فيرجن" لاستخدام حق العلامة التجارية في الإمارات.

وأطلقت الشركة في أواخر يناير الماضي، علامتها التجارية الثانية "فيرجن موبايل".

وأوضح سلطان،أن علامة "فيرجن موبايل" حصلت على مصاريف تشغيلية من "شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة" في الربع الأول من 2017 دون عائدات نتيجة الإنفاق على العمليات التشغيلية اللازمة للتأسيس وتشكيل فرق العمل.

ورداً على سؤال عن الموعد المتوقع لإطلاق خدمات التليفزيون المنزلي ضمن اتفاقية تبادل الشبكات مع "اتصالات"، أوضح سلطان أن هناك دراسة جدوى في الوقت الراهن حول آلية تأجير البنية التحتية المتعلقة بتبادل الشبكات لكلا الشركتين، متوقعاً إنجاز تلك الدراسة قبيل نهاية العام الجاري.

وأضاف،أن تبادل الشبكات فيما يتعلق بالخدمات الأرضية الخاصة بالشركات لا تزال بحاجه لمزيد من الوقت لإتمامها، لافتاً إلى أن الشركتين تعملان معاً من أجل الاستثمار في تمديد شبكات الألياف الضوئية في المناطق العمرانية الجديدة، وهناك تعاون فعلي في منطقتين عمرانيتين في إمارة دبي.

وقال سلطان إن الأوضاع الاقتصادية أثرت على مشتركي الدفع المسبق للهاتف المتحرك (يمثلون 85% من العملاء)، علاوة على التأثير الناجم عن قطع الخدمة عن أكثر من مليون مشترك ضمن حملة "رقمي هويتي" منذ العام 2015.

وهيكل ملكية شركة "دو" موزع بواقع 39.5% لصالح جهاز الإمارات للاستثمار المملوك من حكومة دولة الإمارات الاتحادية، و20.08% لشركة مبادلة للتنمية التابعة لحكومة أبوظبي، و19.5% لصالح شركة الإمارات

للتقنية والاتصالات المملوكة من شركة دبي القابضة الذراع الاستثمارية التابعة لحكومة دبي، بينما يمتلك حملة الأسهم النسبة المتبقية.

وتأسست "دو" - التي تُهيمن على 47% من سوق المحمول في الإمارات - عام 2006، ويتمثل نشاطها الرئيسي في تقديم خدمات الاتصالات الثابتة، والنقالة، والإنترنت، والبث، وخدمات الاتصالات ذات الصلة في الإمارات.