TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: إعادة البدلات سينعكس إيجابياً على "المراعي" بالفترة المقبلة

تقرير: إعادة البدلات سينعكس إيجابياً على "المراعي" بالفترة المقبلة
رفعت البلاد المالية تقييمها لسهم الشركة إلى 66 ريالاً - الصورة من موقع الشركة
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة البلاد المالية أن ينعكس قرار إعادة البدلات للعاملين بالدولة، بشكل إيجابي على الطلب على منتجات شركة المراعي، خلال الفترة المقبلة.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إنها رفعت تقييمها لسهم الشركة من 60 ريالاً، إلى 66 ريالاً، في ظل استمرار التحسن في تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق الرأسمالي، والتعافي في أداء قطاع الدواجن.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم السبت الماضي، أمراً ملكياً بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

وأشارت البلاد المالية إلى أن نتائج الشركة بالربع الأول من 2017، جاءت دون توقعاتها وتوقعات المحللين؛ وذلك نتيجة تطبيق معايير المحاسبة الدولية.

وأظهرت البيانات المالية لشركة المراعي، تحقيق صافي ربح بلغ 328.3 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2017، مقابل أرباح بقيمة 288.7 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2016، بنمو نسبته 13.7%، وتراجعت الأرباح 39.7% مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة: إن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى انخفاض تكلفة المبيعات، وانخفاض مصاريف البيع، والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية، وتحقيق مكاسب من التغير بأسعار صرف العملات بمبلغ 13.8 مليون ريال؛ مما حدّ من أثر ارتفاع تكلفة التمويل.