TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتيليجنس تؤكد نظرتها المستقرة لـ"استثمار".. بتصنيف "BBB+"

كابيتال إنتيليجنس تؤكد نظرتها المستقرة لـ"استثمار".. بتصنيف "BBB+"
أكدت الوكالة التصنيفين بالعملة الأجنبية في الأجلين الطويل والقصير عند "BBB+" و "A3" على التوالي - الصورة من موقع البنك
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض – مباشر: أكدت وكالة "كابيتال إنتليجنس" للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للبنك السعودي للاستثمار (استثمار)، عند مستقرة، ومن حيث القوة المالية عند "BBB+" بدعم من رأس المال الثابت للبنك والمحفظة الاستثمارية السليمة والسائلة واستمرار النجاح في الحد من النمو في الميزانية العمومية والنفقات التشغيلية.

وأضافت كابيتال إنتيليجنس، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن هذا التصنيف قد يعوقه ضعف جودة الأصول ومستويات التركيز المستمرة، وإن كانت قد شهدت تحسناً مؤخراً.

وأكدت الوكالة التصنيفين بالعملة الأجنبية لـ"استثمار" في الأجلين الطويل والقصير عند "BBB+" و "A3" على التوالي. 

وأشار التقرير إلى أن البنك السعودي للاستثمار احتل المرتبة الـ12 على مستوى المصارف المحلية بالسعودية، والمرتبة العاشرة من حيث حجم الأصول، والـ 9 حسب إجمالي رأس المال كما في نهاية عام 2016. 
وبلغت أصول البنك في 2016 نحو 94.4 مليار ريال (25.2 مليار دولار).

وأظهرت البيانات المالية لـ"استثمار"، تحقيق صافي أرباح بقيمة 344.9 مليون ريال بالربع الأول من العام الحالي، مقابل 210 ملايين ريال للربع المماثل من العام 2016، بارتفاع 64.2%.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، مساعد المنيفي، تعقيباً على نتائج الربع الأول من عام 2017، إنه من الأفضل أن تقاس الأرباح للبنك بدخل العمليات التي ارتفعت 5.8% مقارنة بالعام الماضي، وليس بصافي الربح فقط.