TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسبوع المقبل.. طرح كراسة شروط تخصيص المحال التجارية بالروبيكي

الأسبوع المقبل.. طرح كراسة شروط تخصيص المحال التجارية بالروبيكي
وزير الصناعة في جولة بمدينة الروبيكي - الصورة مرفقة بالبيان

القاهرة – مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بتخصيص المحال التجارية المتواجدة داخل مدينة الروبيكي، مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف طارق قابيل في بيان اليوم الأحد، أنه جار الانتهاء من تجهيز أول دفعة من مدابغ مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، وتزويدها بالماكينات والمعدات اللازمة لبدء تجارب التشغيل.

وأوضح الوزير أنه يجري حالياً استكمال عمليات النقل والتركيب لـ 10 مصانع التي ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل.

كانت وزارة الصناعة أعلنت تحمل تكلفة نقل معدات المصانع للروبيكي، وإتاحة المساحات الإضافية التى يرغبون في الحصول عليها كتوسعة لمنشآتهم.

 وقال الوزير إنه من المخطط الانتهاء من تجهيز 5 مصانع بالماكينات كافة وبدء تجارب التشغيل نهاية شهر مايو المقبل.

ووفقاً للبيان، تعاقد عدد كبير من المنتجين لاستيراد أحدث ماكينات جديدة في مجال الدباغة؛ ووصلت بالفعل إلى مدينة الروبيكي وجار تركيب هذه المعدات، والتي ستسهم في تطوير هذه الصناعة الهامة.

وقال الوزير إنه وافق على قيام المنتجين الحاصلين على مساحات إضافية لمنشآتهم بسداد 25% من القيمة خلال 3 أشهر، والباقي خلال عام بدلاً من سداد إجمالي القيمة على 3 أشهر فقط؛ وذلك للتيسير على المنتجين وعدم تحميلهم أعباءً إضافية.

وأشار طارق قابيل، إلى أن العمل جار داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع الذي سيسهم في إحداث طفرة في صناعة الجلود؛ مما يجعل من مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود إقليمياً ودولياً.

وحول أعمال الترفيق الخاصة بالمرحلة الثانية، أوضح قابيل أنه تم بالفعل البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة وإسنادها إلى شركة مقاولات كبرى منذ يناير الماضي وتم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.