TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة: ساويرس يُجري محادثات في كوريا الشمالية

قناة: ساويرس يُجري محادثات في كوريا الشمالية
رئيس أوراسكوم للاتصالات، نجيب ساويرس- الصورة منأآريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قالت قناة روسيا اليوم، إن رئيس أوراسكوم للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نجيب ساويرس، التقى نائب رئيس قسم الشؤون السياسية لحزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية، لي سو يون، في بيونج يانج لإجراء محادثات.

وأضافت القناة، اليوم السبت، أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية لم تذكر تفاصيل هذه المحادثات.

وامتنع اثنان من مسؤولي الشركة في اتصال هاتفي مع "مباشر" التعليق على المحادثات.

كانت أوراسكوم للاتصالات حولت استثماراتها في شركة كوريولينك بكوريا الشمالية من شركة تابعة إلى شقيقة، وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية والمعايير الدولية للتقارير المالية، وذلك في نوفمبر 2015.

وقالت الشركة في بيانها حينئذ، إن "كوريولينك" تواجه قيوداً وصعوبات مالية وتشغيلية؛ نتيجة الحظر الدولي، وترتب عليه وجود قيود طويلة الأجل حادة على تحويلات الأرباح من الشركة التابعة وغياب سوق صرف حر للعملات.

وقالت الشركة في ديسمبر 2016، إن مجلس إدارة أورابنك بكوريا الشمالية، وهي شركة تابعة تمتلك فيها أوراسكوم حصة الأغلبية بشكل غير مباشر، قررت في 28 نوفمبر الماضي، البدء فوراً في إنهاء أعمال البنك وإخطار الجهات المختصة رسمياً بذلك.

وأضافت الشركة، أن قرار إنهاء أي عمليات مصرفية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بمثابة حدث "قوة قاهرة"؛ نتيجة للعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي (OFAC)، على كوريا والتي تزداد تعقيداً وتطرقت للعقوبات المالية.