وزير قطاع الأعمال:الإعلان عن مناقصة تطوير الحديد والصلب الأسبوع المقبل

وزير قطاع الأعمال:الإعلان عن مناقصة تطوير الحديد والصلب الأسبوع المقبل
التكلفة التقديرية لتطوير الشركة 200 مليون دولار - الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال، اليوم الجمعة، إنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن موعد المناقصة الخاصة بتطوير شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وفقاً لبيان.

وأوضح أشرف الشرقاوي، على هامش مؤتمر عقد بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تحت عنوان "الآفاق المستقبلية لقطاع الأعمال العام"، أن ذلك يأتي بعد إعداد كراسة شروط للاحتياجات المطلوبة للتطوير، وتحديث الدراسة التى كانت معدة سلفًا من قبل أحد المكاتب الاستشارية بما يتلاءم مع كم المتغيرات التي طرأت على كل عناصر الإنتاج.

ولفت الوزير، إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحقيق الهيكلة المالية للشركة، ومنها زيادة رأس المال للمساهمة فى تطوير الشركة، وأنه سيتم بعد ذلك البدء فى الهيكلة الفنية.

وتعاني الحديد والصلب، التابعة لقطاع الأعمال العام، من تقادم المعدات وتحقيق خسائر مستمرة، وتعتزم الحكومة تطويرها وفقاً لتصريحات رسمية.

وقال رئيس الحديد والصلب المصرية، في فبراير الماضي، إن التكلفة التقديرية الخاصة بتطوير الشركة تبلغ 200 مليون دولار (3.688 مليار جنيه).

وأوضح محمد سعد نجيدة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه من المقرر وصول خبراء شركة أم سي أي البريطانية - مستشار إعادة التأهيل - خلال الفترة من 21- 24 فبراير لمناقشة خطة التطوير (فنية - مالية - تسويقية).

وعن الدراسة التي تعدها الشركة البريطانية، قال رئيس الحديد والصلب، إنها شاملة التمويل والدراسات الفنية والتسويقية لمنتجات الشركة.

وقال وزير قطاع الأعمال، في وقت سابق، إنه سيتم طرح مناقصة عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية بعد 6 أسابيع، وهي المدة المحددة للاستشاري العالمي لمراجعة كراسة شروط المناقصة، وتحديد الاحتياجات الفنية للتطوير.

وأشار الشرقاوي إلى أن برنامج الحكومة يشمل تطوير صناعتي الغزل والنسيج والحديد والصلب، وأنه يتم بالتوازي مع ذلك العمل على تطوير باقي شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة وإعادتها إلى ريادتها في مختلف القطاعات.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات