TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: المستثمرون يفضلون الأسهم الأوروبية رغم قرب الانتخابات الفرنسية

مسح: المستثمرون يفضلون الأسهم الأوروبية رغم قرب الانتخابات الفرنسية
83% من المشاركين في الاستبيان يعتقدون أن أسعار الأسهم الأمريكية مبالغ بها - الصورة من رويترز

مباشر: كششف مسح حديث أن المستثمرين تحولوا من الأسهم الأمريكية إلى الأوروبية في خامس أكبر تحوّل من نوعه منذ عام 1999، رغم اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وذكر استبيان لـ"بنك أوف أمريكا - ميريل لانش"، اليوم الخميس، أن مخصصات المستثمرين في الأسهم الأوروبية ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 15 شهراً (بنسبة 48% عن مخصصات سائر الأسهم)، بينما تدهورت مخصصات الاستثمار في الأسهم الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ يناير 2008 (بنسبة 20% عن مخصصات سائر الأسهم).

ومن المقرر أن تبدأ الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 أبريل الجاري، وسط مخاوف من برامج المرشحين التي ينادي بعضها بالخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير إلى أن عدد قياسي من المستثمرين بلغ نحو 83% يعتقدون أن أسعار الأسهم الأمريكية مبالغ بها، بينما ذكر 32% منهم أن أسعار الأسهم العالمية مبالغ بها، بنسبة تقارب الأعلى من نوعها في 17 عاماً.

ولا يتوقع سوى 5% من المستثمرين مصادقة الكونجرس الأمريكي على إصلاحات السياسات الضريبية قبل انفضاض دورة انعقاده الحالية، بمناسبة العطلة الصيفية.

وبحسب الاستبيان، يعتقد 21% من مديري صناديق الاستثمار أن أسعار صرف الدولار الأمريكي مبالغ بها، بانخفاض ملحوظ عن ما نسبته 32% منهم اعتقدوا ذلك الشهر الماضي، لكنهم لا يزالون يعتقدون أن الاستثمار طويل الآجل في الدولار لا يزال يستقطب أكبر عدد من المستثمرين بنسبة 27%.